سلمان البلوي
02-18-2005, 11:14 PM
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
كنت قد قلت بأني سوف أظيف بعض الذي أعرفه عن المسيح الدجال وكان يوجد لدي بعض الكتب التي بها ذكر منه وكما تعلمون قصة صافي ابن صياد وكذلك قصة ابي تميم الداري ولكن عندما أردت ان أبحث في هذه الكتب فظلة البحث عن طريق الشبكة العنكبوتيه فوجدت بعض المواضيع ومنها هذا الموضوع الذي يتحدث عن أبن صياد
وقصته هي كالتالي :
دخل النبي صلى الله عليه وسلم ومعه عمر بن الخطاب الى بستان كان ينام فيه صافي ذو ال12 سنة حينئذ .
وانصت النبي (صلى الله عليه وسلم) الى تمتمته منتبها ليتبين حقيقته
لكن ام صافي جاءت ونبهت صافي وقالت استيقظ هذا محمد
قام صافي غاضبا وقال ماذا تريد يامحمد
قال له النبي (صلى الله عليه وسلم ):هل تشهد اني رسول الله ؟
قال : أشهد انك رسول الأميين ، وهل تشهد اني رسول الله ؟
قال النبي (صلى الله عليه وسلم ) : امنت بالله وبرسله ، ثم قال : ياصافي لقد خبأت لك بنفسي كلمة فما هي ؟
قال صافي : الدخ ، الدخ ، فقال له النبي : اخسأ فلن تعدو قدرك ليسكته ، فهمس بن الخطاب الى النبي (صلى الله عليه وسلم) وقال : ماذا خبأت له ؟ قال خبأت له كلمة الدخان
قال بن الخطاب : دعني اقطع عنقه قال له النبي : دعه فان كان هو المسيح الدجال فلن تتمكن منه وان لم يكن هو فليس لك حاجة بقتله.
هذا هو صافي
او ابن صياد
الذي ذكر في جميع كتب الاحاديث التي ذكرت المسيح الدجال.
وكان يهوديا ثم اسلم
وكان يشك فيه النبي (صلى الله عليه وسلم) ان يكون هو المسيح الدجال
ومن عجائب صافي هذا مايلي :
كان عمر بن الخطاب يقسم بالله امام النبي (صلى الله عليه وسلم ) انه هو المسيح ولا ينكر عليه النبي .
في يوم رآه بن عمر وعينه مفقوءة قال له متى حدث لك هذا قال لا ادري واستفز صافي بن عمر فقام يضربه بعصاه ، فوجدوه قد انتفخ وانتفخ حتى ملأ السكة التي يمشي فيها، فأخبر بن عمر اخته حفصة ام المؤمنين رضي الله عنها فقالت لماذا ضربته ؟ الا تعلم ان المسيح الدجال سيخرج من غضبة شديدة يغضبها ؟ في ذات يوم وفي رحلة رجوعه من الحج من مكة الى المدينة جلس يقول لسعيد الخدري : كيف تقولون اني المسيح الدجال وهو غير مسلم وانا مسلم ، وهو لا يدخل مكة ولا المدينة واني قادم من مكة والى المدينة ، وهو ليس له اولاد وانا لدي اولاد ؟ فقال سعيد صدقت قال له : اني اعرف المسيح الدجال وامه وابيه واين هو فقال سعيد : هل تقبل ان تكون انت الدجال ؟ قال ان عرض علي لما رفضت ! !
في اخر عمره فقد جميع اولاده بالكامل
في احدى المعارك التي دارت بين المسلمين وبعضهم فقد الصحابة صافي ( بن صياد ) ولم يجدوا له اثر ، ليس مع الاموات وليس مع الاسرى ولا الحياء .
ولكن أين ذهب أذاً
هل هو فعلاً المسيح الدجال
الله اعلم
وسوف أذكر حديث ابي تميم الداري قريباً وكذلك بعض صفاة المسيح الدجال ومكان خروجه أنشاء الله تعالى
منقول( بتصرف )
بسم الله الرحمن الرحيم
كنت قد قلت بأني سوف أظيف بعض الذي أعرفه عن المسيح الدجال وكان يوجد لدي بعض الكتب التي بها ذكر منه وكما تعلمون قصة صافي ابن صياد وكذلك قصة ابي تميم الداري ولكن عندما أردت ان أبحث في هذه الكتب فظلة البحث عن طريق الشبكة العنكبوتيه فوجدت بعض المواضيع ومنها هذا الموضوع الذي يتحدث عن أبن صياد
وقصته هي كالتالي :
دخل النبي صلى الله عليه وسلم ومعه عمر بن الخطاب الى بستان كان ينام فيه صافي ذو ال12 سنة حينئذ .
وانصت النبي (صلى الله عليه وسلم) الى تمتمته منتبها ليتبين حقيقته
لكن ام صافي جاءت ونبهت صافي وقالت استيقظ هذا محمد
قام صافي غاضبا وقال ماذا تريد يامحمد
قال له النبي (صلى الله عليه وسلم ):هل تشهد اني رسول الله ؟
قال : أشهد انك رسول الأميين ، وهل تشهد اني رسول الله ؟
قال النبي (صلى الله عليه وسلم ) : امنت بالله وبرسله ، ثم قال : ياصافي لقد خبأت لك بنفسي كلمة فما هي ؟
قال صافي : الدخ ، الدخ ، فقال له النبي : اخسأ فلن تعدو قدرك ليسكته ، فهمس بن الخطاب الى النبي (صلى الله عليه وسلم) وقال : ماذا خبأت له ؟ قال خبأت له كلمة الدخان
قال بن الخطاب : دعني اقطع عنقه قال له النبي : دعه فان كان هو المسيح الدجال فلن تتمكن منه وان لم يكن هو فليس لك حاجة بقتله.
هذا هو صافي
او ابن صياد
الذي ذكر في جميع كتب الاحاديث التي ذكرت المسيح الدجال.
وكان يهوديا ثم اسلم
وكان يشك فيه النبي (صلى الله عليه وسلم) ان يكون هو المسيح الدجال
ومن عجائب صافي هذا مايلي :
كان عمر بن الخطاب يقسم بالله امام النبي (صلى الله عليه وسلم ) انه هو المسيح ولا ينكر عليه النبي .
في يوم رآه بن عمر وعينه مفقوءة قال له متى حدث لك هذا قال لا ادري واستفز صافي بن عمر فقام يضربه بعصاه ، فوجدوه قد انتفخ وانتفخ حتى ملأ السكة التي يمشي فيها، فأخبر بن عمر اخته حفصة ام المؤمنين رضي الله عنها فقالت لماذا ضربته ؟ الا تعلم ان المسيح الدجال سيخرج من غضبة شديدة يغضبها ؟ في ذات يوم وفي رحلة رجوعه من الحج من مكة الى المدينة جلس يقول لسعيد الخدري : كيف تقولون اني المسيح الدجال وهو غير مسلم وانا مسلم ، وهو لا يدخل مكة ولا المدينة واني قادم من مكة والى المدينة ، وهو ليس له اولاد وانا لدي اولاد ؟ فقال سعيد صدقت قال له : اني اعرف المسيح الدجال وامه وابيه واين هو فقال سعيد : هل تقبل ان تكون انت الدجال ؟ قال ان عرض علي لما رفضت ! !
في اخر عمره فقد جميع اولاده بالكامل
في احدى المعارك التي دارت بين المسلمين وبعضهم فقد الصحابة صافي ( بن صياد ) ولم يجدوا له اثر ، ليس مع الاموات وليس مع الاسرى ولا الحياء .
ولكن أين ذهب أذاً
هل هو فعلاً المسيح الدجال
الله اعلم
وسوف أذكر حديث ابي تميم الداري قريباً وكذلك بعض صفاة المسيح الدجال ومكان خروجه أنشاء الله تعالى
منقول( بتصرف )