رائد محمد السرحاني
07-18-2010, 07:19 AM
واعيني الي حالها بالهوى حال=تحدن ابكي دون ود وطماعه
لا يارفيقي ليت ما جابك الفال=ادميت حالي بالهجر والقطاعه
الفالح ألي جرب الحب ثم قال=اترك طريق الحب قدر استطاعه
يا ليتني بلي سكن داخل البال=ماشفت زوله وكتفيت بسماعه
طعته ولا عشت برجا رن جوال=ولا تمانيت النسب والجماعه
ياصاحبي كان الهوى مر مقيال=في عشرتك اعلم تراها شناعه
يعطيك ربي ما عطانيه في حال=عشت الاسى منه وشفت الفضاعه
فيلي لكم بالوقت قصه وترحال=لا جيتو قولو ماشريته وباعه
قولو لها لامر بالدرب محتال=تنسى علومي والطمع وندفاعه
وقولو لها لامر بالدرب خيال=تذكر علومي والسنع والشجاعه
وان الشعر موضه تلبسها الاجيال=من دون جد ولافشيل وقناعه
تظهر بحب خشوم وترز العقال=وتاخذ عقول الناس برخص بضاعه
في بهلوة يد وكتوفن وموال=وكريم ومبيض ونبرة مياعه
وجمهور متجمع من يمين وشمال=موضوعه التصفيق حتى بكراعه
والموت ما تاقف على الظلم في جال=قامت على المغمور تسرق متاعه
والمضحك تعذرب وتنقض وتفتال=ذا خط رجعه لا تبين المجاعه
ملح القصيد ان صار لاشك الامثال=واقرب مثل ما حد شعري وذاعه
سلم اهل المنتدى بكيف الاحوال=ودخل على عايد زبون البراعه
شاعر كفو فيه العفو فيه الاهوال=وقرا سند ما جد شعره وراعه
اخذ البيوت وقصدها قبال بقبال=وفهم سبب توزيرها وندلاعه
على جناب معرب العم والخال=والجد فعله نص فعل الجماعه
قله ترا من ينطح السيل لا سال=لك الله أعلن في زمنا ضياعه
مدراك في عايد ليا صرت تختال=وانا ادري ذمك تب تعده نفاعه
يا طحلب التبطي وبالكبد سلال=دامك تهقوا في علوم الاشاعه
وسط العذوبه مال الألوان مدهال=طبع النهر يشبعك سطحه وقاعه
مبهم وبك غيرة نساوين وطفال=كلن يبي لا قال أبي اتباعه
أو ضرس حشوه لو خذا بنج وعمال=لابد بعد مجاملاته قلاعه
خطاك تجهل حزة الغصن لا مال=لا جيت يمه ثم عطاك ارتفاعه
اما يميل براي حازم وقتال=ولا بقا في رفعته ونطباعه
ذا طبعه الصادق وصدقي ليا سال=لجل الخوي لاضاق سمعن وطاعه
سلام يابو زياد تقدير وجلال=لا جيت اقيسه ما يقاس اتساعه
فالصدر وديانه وفي روس الاجذال=وبالعين مال الشوف شكل وشفاعه
جمال علم ولاتقفيت جمال=وعندك على لمز الطحالب مناعه
معزتك همالها زاد همال=سلمك راعيها نخلها وقاعه
وسلم وسلم وترك الال للال=الي تبي من طيب حظك طماعه
لا يارفيقي ليت ما جابك الفال=ادميت حالي بالهجر والقطاعه
الفالح ألي جرب الحب ثم قال=اترك طريق الحب قدر استطاعه
يا ليتني بلي سكن داخل البال=ماشفت زوله وكتفيت بسماعه
طعته ولا عشت برجا رن جوال=ولا تمانيت النسب والجماعه
ياصاحبي كان الهوى مر مقيال=في عشرتك اعلم تراها شناعه
يعطيك ربي ما عطانيه في حال=عشت الاسى منه وشفت الفضاعه
فيلي لكم بالوقت قصه وترحال=لا جيتو قولو ماشريته وباعه
قولو لها لامر بالدرب محتال=تنسى علومي والطمع وندفاعه
وقولو لها لامر بالدرب خيال=تذكر علومي والسنع والشجاعه
وان الشعر موضه تلبسها الاجيال=من دون جد ولافشيل وقناعه
تظهر بحب خشوم وترز العقال=وتاخذ عقول الناس برخص بضاعه
في بهلوة يد وكتوفن وموال=وكريم ومبيض ونبرة مياعه
وجمهور متجمع من يمين وشمال=موضوعه التصفيق حتى بكراعه
والموت ما تاقف على الظلم في جال=قامت على المغمور تسرق متاعه
والمضحك تعذرب وتنقض وتفتال=ذا خط رجعه لا تبين المجاعه
ملح القصيد ان صار لاشك الامثال=واقرب مثل ما حد شعري وذاعه
سلم اهل المنتدى بكيف الاحوال=ودخل على عايد زبون البراعه
شاعر كفو فيه العفو فيه الاهوال=وقرا سند ما جد شعره وراعه
اخذ البيوت وقصدها قبال بقبال=وفهم سبب توزيرها وندلاعه
على جناب معرب العم والخال=والجد فعله نص فعل الجماعه
قله ترا من ينطح السيل لا سال=لك الله أعلن في زمنا ضياعه
مدراك في عايد ليا صرت تختال=وانا ادري ذمك تب تعده نفاعه
يا طحلب التبطي وبالكبد سلال=دامك تهقوا في علوم الاشاعه
وسط العذوبه مال الألوان مدهال=طبع النهر يشبعك سطحه وقاعه
مبهم وبك غيرة نساوين وطفال=كلن يبي لا قال أبي اتباعه
أو ضرس حشوه لو خذا بنج وعمال=لابد بعد مجاملاته قلاعه
خطاك تجهل حزة الغصن لا مال=لا جيت يمه ثم عطاك ارتفاعه
اما يميل براي حازم وقتال=ولا بقا في رفعته ونطباعه
ذا طبعه الصادق وصدقي ليا سال=لجل الخوي لاضاق سمعن وطاعه
سلام يابو زياد تقدير وجلال=لا جيت اقيسه ما يقاس اتساعه
فالصدر وديانه وفي روس الاجذال=وبالعين مال الشوف شكل وشفاعه
جمال علم ولاتقفيت جمال=وعندك على لمز الطحالب مناعه
معزتك همالها زاد همال=سلمك راعيها نخلها وقاعه
وسلم وسلم وترك الال للال=الي تبي من طيب حظك طماعه