محمد سالم الشتيوني
01-01-2011, 03:54 PM
اكبر ورطه ممكن يتورطها الواحد في العالم
طبعاً قصتي ليست من افلام هليود ولا من الافلام الهنديه
وليس روايه او قصه خرافيه او تأليف كاتب او من نسج الخيال
قصه واقعيه وحصل لي انا شخصياً
بداية قصتي افزع مع احد اصدقائي اسمه عبدالله واتجمل فيه
انا بمنطقة تبوك وجاء لي عبدالله وطلب مني ان اوصله لدولة الاردن
بحكم قربها من تبوك ومنها يخرج من مطار (عمان) الاردن الى مطار (بيروت) لبنان
لكي يقضي اجازته هناك ويحضر احتفالات راس السنه وطبعاً قلت له ابشر راح اوصلك
بحكم قرب المسافه تقريباً 400 كيلو وارجع
المهم تحرنا من تبوك يوم الخميس الماضي الساعة 5 الفجر
انا وعبدالله واخذت احد الاصدقاء يسلني بالطريق
اصبحنا ثلاثه واحد يروح لبيروت عبدالله واثنين يرجعون السعوديه
رحلته الساعة 10 الصباح
وصلنا مطار عمان الساعة 9 الصباح نزلنا حنا الثلاثه المهم
نزلنا شنطه وعفشه ونزلنا سوى فيه خدمه اسمها في اي بي
طبعا خويي عطاني جوازه وتذكرت سفره واعطيتها الشركه
المهم ودعنا عبدالله وكان باقي على رحلته نص ساعة
لان الطيارة تاخذ بالجو 45 دقيقه
وفي طريق الرجعه الى تبوك بعد ما تعدينا المطار بمسافه 160كليو
راجعين السعوديه
اتصل علينا عبدالله ورديت عليه قلت يطمنا انه وصل
الي بيروت وكان الخبر كالصاعقه
يقول محمد ترى جواز سفرك معي واحط ايدي بجيبي
واحصل جواز سفره بجيبي
كيف اخذت جوازي وانا كيف اخذت جوازك...!
ياالله يالمصيبه يا الله يالكارثه كيف صارت اللخبطه
كيف تعديت من جوازات الاردن كيف تعديت من كاونتر قص البردنك
بتذكره باسمك وجواز مو باسمك
وقال لي ترى جوالي بيطفي شحن قلت له عبدالله لا تتصرف انتظر
حتى ادق على السفاره شوي وقطع الخط وادق على جواله مغلق
وقفت على الطريق واتذكر ان موبايلي مرسلين رقم سفارة السعوديه
في الاردن وعلى الفور ادق على السفاره ويرد علي موظف ويحولني
على موظف وفي الاخير طلع موضوعي مو بالسفاره
قال دق على القنصليه وعطاني رقهمم على قسم الرعايا السعوديين
والحمد لله وصل اتصالي الى رجل مهم بالقنصليه واعطاني جواله
وقال خلاص دق على بعد عشر دقايق خلني اشوف موضوعك
وانتهت العشر دقايق ودقيت عليه وقلت له معك محمد قال
ترى لازم عبدالله يرجع من لبنان قلت له كيف قال مثل ما طلع
قلت ابي الحل من السفاره قال اليوم الخميس والان الساعة 1 الظهر
ولا بقى على الدوام غير ساعه ويوم الجمعة والسبت اجازه
لازم تراجعنا الاحد وخويك يروح سفارة السعوديه بلبنان
ووقتها نشوف لكم حل ويمكن ياخذ الموضوع اكثر من شهر
وراح تتعطل وخويك يتعطل فما في حل غير انه يجي
طبعا اكلمه وانا راجع على عمان قلت لو احجز انا واطلع له
قال افضل طريقه اذا كان بينكم شبه قلت والله مو هذاك الشبه
ولكن مضطر المهم رحت المطار وحجزت على اقرب طائرة رايحه بيروت
وكان موعدها الساعة 6 المغرب وكلمت خويي اني راح اجيك
تخيلو حاجز حتى الفندق بجوازي يالله كان يوم حافل بشد الاعصاب والتوتر
المهم بقى على موعد الرحله 5 ساعات قلت لخويي الي جاي معي
خلينا نطلع عمان نتغدى ونرجع المطار
رجعنا المطااار الساعة 5 المغرب ونزلت ولا معي ولا اي شيء
فقط الجواز ودخلت وقصيت البوردنق وختمت الجواز
وطلعت الطائرة وانا ادعو الله انها تتيسر معي ومعي على اتصال
واحد من السفارة مع تنسيق شخصي خارج عن النظام ولكن افضل الطرق
ووصلت لبنان الساعة 7 والحمد لله دخلت بجواز خويي
ووصلت له في الفندق الساعة 11 لانه ساكن في جونيه خارج بيروت
وكان الجو امطار غزيره جداً واخذت جوازي وحمد الله على اني وصلت له
والساعة 7 الصباح رحلت العوده الى عمان ورجعت بجوازي
ووصلت عمان الساعة 8 الصبح والعصر دخلت السعوديه امس الجمعه
والحمد لله على كل حال
والله شاهد على ما اقول وان هذا هو ماصار معي شخصيا
وانا مني مصدق انا في علم ولا حلم ولكن الحمد لله
في لحظة تفكيري بالذهاب الى بيروت بجواز صديقي
وقتها فكرت في وضيفتي في زوجتي ابنائي اهلي
راودتي افكار ليس لها اول او اخر ولكن فعلاً اكبر ورطه بحياتي
والحمد لله عدت على خير
طبعاً قصتي ليست من افلام هليود ولا من الافلام الهنديه
وليس روايه او قصه خرافيه او تأليف كاتب او من نسج الخيال
قصه واقعيه وحصل لي انا شخصياً
بداية قصتي افزع مع احد اصدقائي اسمه عبدالله واتجمل فيه
انا بمنطقة تبوك وجاء لي عبدالله وطلب مني ان اوصله لدولة الاردن
بحكم قربها من تبوك ومنها يخرج من مطار (عمان) الاردن الى مطار (بيروت) لبنان
لكي يقضي اجازته هناك ويحضر احتفالات راس السنه وطبعاً قلت له ابشر راح اوصلك
بحكم قرب المسافه تقريباً 400 كيلو وارجع
المهم تحرنا من تبوك يوم الخميس الماضي الساعة 5 الفجر
انا وعبدالله واخذت احد الاصدقاء يسلني بالطريق
اصبحنا ثلاثه واحد يروح لبيروت عبدالله واثنين يرجعون السعوديه
رحلته الساعة 10 الصباح
وصلنا مطار عمان الساعة 9 الصباح نزلنا حنا الثلاثه المهم
نزلنا شنطه وعفشه ونزلنا سوى فيه خدمه اسمها في اي بي
طبعا خويي عطاني جوازه وتذكرت سفره واعطيتها الشركه
المهم ودعنا عبدالله وكان باقي على رحلته نص ساعة
لان الطيارة تاخذ بالجو 45 دقيقه
وفي طريق الرجعه الى تبوك بعد ما تعدينا المطار بمسافه 160كليو
راجعين السعوديه
اتصل علينا عبدالله ورديت عليه قلت يطمنا انه وصل
الي بيروت وكان الخبر كالصاعقه
يقول محمد ترى جواز سفرك معي واحط ايدي بجيبي
واحصل جواز سفره بجيبي
كيف اخذت جوازي وانا كيف اخذت جوازك...!
ياالله يالمصيبه يا الله يالكارثه كيف صارت اللخبطه
كيف تعديت من جوازات الاردن كيف تعديت من كاونتر قص البردنك
بتذكره باسمك وجواز مو باسمك
وقال لي ترى جوالي بيطفي شحن قلت له عبدالله لا تتصرف انتظر
حتى ادق على السفاره شوي وقطع الخط وادق على جواله مغلق
وقفت على الطريق واتذكر ان موبايلي مرسلين رقم سفارة السعوديه
في الاردن وعلى الفور ادق على السفاره ويرد علي موظف ويحولني
على موظف وفي الاخير طلع موضوعي مو بالسفاره
قال دق على القنصليه وعطاني رقهمم على قسم الرعايا السعوديين
والحمد لله وصل اتصالي الى رجل مهم بالقنصليه واعطاني جواله
وقال خلاص دق على بعد عشر دقايق خلني اشوف موضوعك
وانتهت العشر دقايق ودقيت عليه وقلت له معك محمد قال
ترى لازم عبدالله يرجع من لبنان قلت له كيف قال مثل ما طلع
قلت ابي الحل من السفاره قال اليوم الخميس والان الساعة 1 الظهر
ولا بقى على الدوام غير ساعه ويوم الجمعة والسبت اجازه
لازم تراجعنا الاحد وخويك يروح سفارة السعوديه بلبنان
ووقتها نشوف لكم حل ويمكن ياخذ الموضوع اكثر من شهر
وراح تتعطل وخويك يتعطل فما في حل غير انه يجي
طبعا اكلمه وانا راجع على عمان قلت لو احجز انا واطلع له
قال افضل طريقه اذا كان بينكم شبه قلت والله مو هذاك الشبه
ولكن مضطر المهم رحت المطار وحجزت على اقرب طائرة رايحه بيروت
وكان موعدها الساعة 6 المغرب وكلمت خويي اني راح اجيك
تخيلو حاجز حتى الفندق بجوازي يالله كان يوم حافل بشد الاعصاب والتوتر
المهم بقى على موعد الرحله 5 ساعات قلت لخويي الي جاي معي
خلينا نطلع عمان نتغدى ونرجع المطار
رجعنا المطااار الساعة 5 المغرب ونزلت ولا معي ولا اي شيء
فقط الجواز ودخلت وقصيت البوردنق وختمت الجواز
وطلعت الطائرة وانا ادعو الله انها تتيسر معي ومعي على اتصال
واحد من السفارة مع تنسيق شخصي خارج عن النظام ولكن افضل الطرق
ووصلت لبنان الساعة 7 والحمد لله دخلت بجواز خويي
ووصلت له في الفندق الساعة 11 لانه ساكن في جونيه خارج بيروت
وكان الجو امطار غزيره جداً واخذت جوازي وحمد الله على اني وصلت له
والساعة 7 الصباح رحلت العوده الى عمان ورجعت بجوازي
ووصلت عمان الساعة 8 الصبح والعصر دخلت السعوديه امس الجمعه
والحمد لله على كل حال
والله شاهد على ما اقول وان هذا هو ماصار معي شخصيا
وانا مني مصدق انا في علم ولا حلم ولكن الحمد لله
في لحظة تفكيري بالذهاب الى بيروت بجواز صديقي
وقتها فكرت في وضيفتي في زوجتي ابنائي اهلي
راودتي افكار ليس لها اول او اخر ولكن فعلاً اكبر ورطه بحياتي
والحمد لله عدت على خير