مشاهدة النسخة كاملة : أم عـــــيــــــــــون (قصه قصيره)
عاشقة الهدوء
01-16-2011, 09:18 AM
http://www.kwales.com/smiles/images/00000/pmencv0fl6.gif (http://www.n-al3abed.com/vb/showthread.php?t=7000) ام عيـــــــــــــــون http://www.kwales.com/smiles/images/00000/ose01q1rle.gif (http://www.n-al3abed.com/vb/showthread.php?t=7000)
(قصه قصيره)
حملقت فاطمة في نفسها في المرآة فتاه شديدة القصر نحيفة صبيانية الشكل شعرها المتموج بين الأحمر والأسود أشعث يتكوم فوق رأسها حاولت تسويته وتمنت كما كل مره أنها ورثت شعر أمها الناعم وجماله الشبه الوحيد الذي يجمع بينهما هو اتساع عينيها التي كانت مصدر سخرية أخيها وأطفال الحارة بتلقيبها (أم عيون)
لكن سنوات عمرها السبع كانت كافيه لتدرك كيف كانت نظرات النساء لها حين يكتشفن أنها أبنت هذه المرأة الجميلة
وكانت التعليق الدائم هو (أكيد هي شينه مثل أبوها) وكل مره كانت تلقى هذا التعليق يكسر قلبها الصغير هو أنها تتوجه المرأة وتتفحص وجهها
جذبت نفسا عميق وهي تقول:ليش ماشبه أمي؟
في يوم كانت تلعب إمام عتبة باب المنزل
أحست بأن هناك من ينظر لها وقد ضاقت عيناه
سألته بعد إن وظعت يديها على خصرها : نعم
كان الواقف هو خالد ولد الجيران يصغرها بسنه وكان صغير البنية فقد احد أسنانه فلا ينطق معظم الحروف اسمر قد أهملت أمه نظافته
أجابها :ليش ما تمشطين شعرك؟
مالك شغل ياخلود بشعري
وبعدين أنت ليش ماتنظف وجهك وثوبك ؟
تفحص الصغير ثيابه
فأجاب: أمي ماتغسل ثوبي
وأنا غسلت وجهي أمس
أنت لو تصلي كان تغسل وجهك كل يوم
جلس على عتبة الدار وساد صمت قصير قبل إن يجيبها
-ماعرف
-نظرت إليه بشك ماتعرف!!
-إيه
-وليه ماتعلمك أمك؟
- هي دايمن مشغولة تبيع للحريم
وأبوك؟
أبوي ميت
إيه صح نسيت
نظرت إليه وكأن قلبها رق لهذا الفضولي
جلست بجانبه وأخذت تحرك التربة بااصبعها
شعري حتى لو مشطته أجعد وشوشه
حطي زيت
أمي تحطلي الدهون بس ماينفع
تدرين أمي عنده زيت يشترون منه الحريم كثير تقول انه ينعم
أجيب لك منه؟؟
بس إنا مامعي فلوس
سكت قليلا خلاص علميني الصلاة وأنا أعطيك الدهون
عبست ورددت أعلمك الصلاة وين!!؟
عادي هنا بحوشكم
نظرت بأسف إلى ثيابه أللتي يلبسها والمبقعة بالأوساخ (يمكن أمك تعلم أمي)
أمي ماتدري عني وش أسوي بس تشوفني بالغداء وبنوم
بس تقولي خلودي لاتروح مع الكبار
وانأ اصلاً ماحد يصادقني حتى الصغار لأني وصخ وماعندنا فلوس
جملته جعلتها تطلق العنان لضحكتها وشاركها الضحك مستمتع بذالك
تدري أنا بعد ماحد يصادقني بعد بس يعيروني
بأم عيون
نظر إليها خالد وانفجر ضاحكا وهو يضيف
صح صح عيونك تخرع كبار مررره
ذهب خالد ودخلت فاطمة وهي تحلم بذالك الزيت السحري حتى
ينعم شعرها ويصبح مثل شعر أمها الحريري
متى يأتي خالد لتعلمه الصلاة ويعطيها هو بدوره مكافأتها
تتبع
عاشقة الهدوء
01-16-2011, 09:40 AM
في الغد وبعد أن تجمعت أمها مع الجارات في اجتماعاتهن الصباحية أليوميه في إحدى البيوت
أحظرت السجادة وفرشتها في فناء البيت ووقفت عن ألعتبه تنتظر مجيئه
تأخر خالد وتعبت فادخلت يأسه تنكش طين حوض النخلة
سلااام
قفزت: خالد ليش تأخرت
أمي أرسلتني أودي أم عياد بزار
تفحصت شكله فقالت بغضب
خالد ليش جاي وسخ ليش ماتروشت
قال ماكان عندنا ماء وقالت لي أمي ألجمعه اتروش
نظرت له وهي غير مقتنعة بصلاته وهو على هذه الحالة
اسمع تعال تحت حنفية الماء تروش
لا عيب افسخ عندك
لا بملابسك ترو ش
بس تصير ملابسي كله ماء
نحطك تحت الشمس وتنشف
طيب
دلفت إلى الداخل و أحظرت علبة مسحوق غسيل
وناولته قطعه من قماش
يا لله صر تحت الحنفية
وحين دخل تحتها صبت علي رأسه الكثير من مسحوق التنظيف
وأخذت تقول له افرك راسك
بعد قليل اخذ يصرخ
عيوني عيوني
واااااااااااااااااااااااااااااااو
جاء مسرع أخيها الكبير سعد ذوي 13 عاما على صراخ خالد وقد كان مار بجانب البيت
وش هذا يافطوم
هاه مادري يبني اعلمه الصلاة ولازم يكون نضيف زي ماقالت أمنا لنا
الله يقطع إبليسك وش سويتي؟؟
اخذ الطفل وزاد من اندفاع الماء وسكبه عليه بقوه وغسل عينيه
قال هين يافطوم يأم عيون والله لاوريك
قال هال حين وش أسوي بالولد شلون يروح لأهله وكله ماء
قالت وهي مرعوبه مااادري
تكفى لاتعلم أمي تذبحني
افففف منك
قال أبروح أدور ملابسي وانأ صغير أمي ضابتها لأخوي الصغير وأجي لاتسوين به شي يما أجي
مازال خالد يبكي وهو يفرك عينيه
اقتربت منه فاطمة وهي ترى حلمها مهددا بالفشل
لتكلمه بصوت هش
خالد والله ماقصدت أوجع عيونك
اسكتي أنتي
أنتي شريرة
تبين تفضخين عيوني
لاوالله بس ماحسب الصابون ياصل عيونك
جاء أخيها وامسك بيد خالد
وادخله إلى مجلس الرجال
بعدها بدقائق خرج بثيابه النظيفة الطويلة قليلا ووجه ألامع وشعره البراق
ذهلت لمنظره
خالد صرت نظيف
والله
يعني تقدرين تعلميني الصلاة
فقال أخيها بغضب
ماتبت بعد اللي سوته بك!؟
خلاص رح وتعال لصلاة الظهر بالمسجد وانأ أعلمك
لا لا إنا اعلمه
فتح عينيه لأول مره وترتسم على فمه ابتسامه
لا إنا أبي سعد يعلمني إنا ماتعلمني بنت
تحطم أخر أمل لفاطمة في تحقيق حلمها
قالت بغضب: هين ياخلود أنت وعدتني
وأنتي بغيتي تفضحين عيوني
تتبع
عاشقة الهدوء
01-16-2011, 09:50 AM
غادر خالد
وبقي لها عقابها مع أمها فأخيها لن يضربها خوفا من أبية ولكن بتأكيد سيخبرهم
مرت أيام ولاحظت أن خالد أصبح من مرتادين المسجد وأصبح أكثر نظافة
ندمت وفكرت: لما حاولت أن تنظفه؟ لما لم تعلمه الصلاة ولم تهتم لنظافته
وهاهو أصبح نظيفا وتعلم الصلاة وبقي شعرها على حاله
لكن كانت تعيش حيره كبيره كيف إن أمها لم تعنفها او تغضب منها
هل أخيها لم يخبرها
وفي يوم سمعت ضحكات أبيها تخرج من غرفتهم
وبعدها سمعته يناديها
فطوووووم
أيقنت إن وقت العقاب قد حان لأنها لا تدعى إلى غرفة أبويها إلا لمواضيع مهمة اغلبها عقاب
دخلت وهي لا ترفع عينيها عن الأرض
قال أبوها
تعالي اقتربي يافطوم
اصد قيني الكلام
أنتي روشوتي ولد الجيران
صمتت واكتفت بهز رأسها
كان يصارع ضحكه وهو يقول
مو عيب عليك تروشين ولد
فقالت أمها بغضب فضحتيني عند جاراتي لان أمه ماسكتت تكلمت وقالت ذيك اليوم
بنتك شفيها على ولدي ماليه عيونه صابون وملابسه
غير ولدك الله يصلحه أعطاه ملابس ناشفة
وصراحة أنا ما صدقت لحد ما سالت أخوك وعلمني بسالفة
وأنتي وش دخلك بنظافته صح انك زين اللي تعلمينه الصلاة
بس يمه عيب أنتي بنت ليه ماقلتي لآخوك وهو يعلمه
بغيتي تذبحين الولد بالصابون
لكن أنا اوريك غير أربيك من جديد
هربت وجلست في الحوش مرعوبة
إذن أخيها لم يخبر أمها مباشره ولكن كانت أم خالد الثرثارة
استرقت السمع لبعض أحاديث أمها وهي تشارك أبوها الضحك لعلها تعرف العقاب أللذي ستقيمه أمها عليها
سمعتها تقول بس إنا ما سكت لها
قلت لها اليوم: بنتي حنت على ولدك يبي يصلي وهو وسخ
وحاولت تنظفه البنت الصغيرة مااحتملت وأنتي أمه تاركته ياحرام لايعرف شلون يصلي ومهملته بدون نظافة
اهتمي به شوي حرام عليك
فأدركت فاطمة سر التغير في خالد
مرت الأيام ويوما وهي على ألعتبه المعتادة مر بها خالد
سلام
وعليكم السلام رديت عليك علشان أمي تقول لازم نرد السلام ولا أنت ماتستاهل
ليش
وين الزيت
هذا أنت صرت نظيف وصرت تعرف تصلي
أبقولك شي بس ماتزعلين علي
قالت إنا زعلانه منك وخلصت وش تبي
قال اصلاً الدهون اللي قلتلك مهو صدق
كنت اكذب
صدمت فاطمة لقد انتهى الحلم بالنسبة لها
نظرت إليه بغضب وحقد كبير ودخلت وأغلقت في وجه الباب ولم تكلمه من وقتها
انطوت على نفسها لأيام وتوقفت عن الخروج من البيت
وفي ليله أتتها أمها في الفراش احتضنتها وقالت فاطمة شفيك يمه ليه ماتعشيتي
نضرت لها بانكسار
يمه
نعم يمه
ليش ما ربي خلقني زيك حلوه وزينه
تفاجأت إلام من سؤال ابنتها ولم تعرف ماذا تقول
تدرين ليش إنا كنت أبعلم خلود الصلاة
لأنه وعدني إذا علمته يجيب لي زيت من أمه ينعم شعري ويصير مثل شعرك
ابتسمت إلام بحنان لتقول لها
فاطمة أنتي يمه حلوه
الله يخلق الناس مختلفين عشان يميزهم إذا كنا زي بعض مانصير متميزين
وبعدين يا فاطمة أنا وانا صغيره ماكنت حلوه وكنت شوشه زيك و يقولون لي زيك أم عيون فناجيل
صدق يمه
إيه يمه
بس تكبرين راح تصيرين أزين مني ويكبر وجهك وعيونك تطلع حلوه
ويطول شعرك وأظفره لك جدايل
يمه كانو يغنون ويقولون عن أم شعر أجعد أحلا القصيد
وانأ يمه متا كده انك تبين تطلعين أجمل البنات
أراح حوار أمها الحنون قلبها الصغير حتى أنها نست مايقلقها مع الأيام
تتبع
عاشقة الهدوء
01-16-2011, 09:59 AM
تمضي السنين لتكبر فاطمة وتصبح لها عينان كحيله واسعة وجديلة كحبل طويل مموج يغطي رأسها وما أن اكتملت أنوثتها حتى تهافت الخطاب إليها لكن مع إصرار والدتها على إكمال تعليمها يذهب الجميع وكأن النصيب يؤخرها لقدرها مع رجل من الزمن البعيد فابعد سنتين من وظيفتها كمعلمه تربية دينيه
تقدم لها شاب يعمل صيدلاني و متخرج حديثا لا تعرف عنه إلا انه كان من الجيران القدامى يتيم رباه عمه بعد أخذه بعيداً إلى مدينتهم بعد وفاة والديه
ووافق عليه الوالدان بسعادة كبيره فعمرها بدء يتقدم وقل من يطرق الباب خاطباً لها
تم عقد القران ورأت شاب قد لوحت الشمس قسماته وأعطته سمره جميله هادئ وخجول في أول أيام كلامه معها لأكنها كانت تلاحظ انه ينظر إلى شعرها كثيرا فسألته أكثر من مره ما سبب اهتمامه بشعرها وكان كل مره يبتسم ويقول لاشيء
ومره أتى لها بقارورة مغلفه
كتب عليها هدية إلى من أول من كانت سبب في تعليمي النظافة و الصلاة
ياااالله أنت خلودي ولد البياعة
إيه أنا
لكن تعرفين ليش إنا دخلت قسم صيدلة لأني حبيت اخترع لك شي ينعم شعرك وهاذي مجموعه زيوت سنين حاولت ابتكرها تساعد بتنعيم الشعر وكله عشان اهديها لك لأني عمري ما نسى منظرك يوم قلتي لي إني كذاب
لكن تدرين يوم شفت
شعرك كأنه أمواج البحر في غروبها
قد ذوبت في كل خصلة غنج النساء وسحرها
أنت يا أم عيون الواسعة كالسماء فتنتني
جيت أرد الدين اللي علي
ولقيت إنك منتي بحاجه لزيوتي
فأنت رائعة مثل أنتي
ضحكت فاطمة لتقول ماتبيني اروشك؟
ضحك بصوت عالي ثم تغنى بصوت عالي
*ياطير ياخافق الريش بلغ سلامـي وثنـه
ثنه على أبو عكاريش اللي سبى العقل فنه
أبو عيون مرا يش من شافهـن يذبحنـه
ابو ثنايا مراهيش ويلـي علـى 00هنـه
وقذيلته كنها الريش ريحـه زبـاد وحنـه
صملان قلبي معاطيش ومن الظما يسنـه
لولاه انا كان ما اعيش ومن ها الحياة اتهنا
وســـــــــــــــــــــــلامتكم
*سامرية تراثيه في نجد
noona>>>:|hart:|
ابوبدر عبدالله السرحاني
01-16-2011, 11:30 AM
عاشقة الهدوء سلم بوحكم
قصة رائعه وفقكم الله
ســراب
01-16-2011, 11:46 AM
:|vre|::|vre|::|vre|::|vre|::|vre|:
تجنننننننننننن
عاشقه يعطيكي العافيه
خالد علي فالح السحيمي
01-16-2011, 12:36 PM
الراااااائعة
عاشقة الهدوء
قصة رااااائعة و مشوقه
لكل قلم نكهته الخاصة
و نكهة قلمك مميزة
النثر و حروفه فرحين بكِ
لكِ
إحترامي و تقديري
انوثه مبعثره
01-16-2011, 02:03 PM
قصه رائعه
سير الطفوله .. البريئه
الى الاحلام
وفقك الله..
تقبلي مروري
عبيرالورد
01-16-2011, 08:00 PM
دخلت جو مع القصه روعه
الله يعطيك العافيه
ننتظر المزيد;)
خيالة بلي
01-16-2011, 09:26 PM
يسعد قلبك على هالقصه التي جعلتنا نبتسم دون استئذان منا
يازينهم وزين حياتهم وبراءة الطفوله
لا يعلمون إن القدر سيجمعهم قلوب محبة
عاشقة الهدوء طابت لياليك
سلطان مسعد القطيبان
01-17-2011, 12:56 AM
أكتفي بالصمت والفايف ستار
إحترامي
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:08 PM
عاشقة الهدوء سلم بوحكم
قصة رائعه وفقكم الله
تسلم ابو بدر تواجدك يسعدني
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:10 PM
:|vre|::|vre|::|vre|::|vre|::|vre|:
تجنننننننننننن
عاشقه يعطيكي العافيه
مشكوووووووره على جمهور التشجيع وحياكِ اختي
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:13 PM
الراااااائعة
عاشقة الهدوء
قصة رااااائعة و مشوقه
لكل قلم نكهته الخاصة
و نكهة قلمك مميزة
النثر و حروفه فرحين بكِ
لكِ
إحترامي و تقديري
وأنا فرحة اكثر بكم وبردودكم الداعمه دائماً احجز لك مكان لرد في مواضيعي اهلا بك وبلطفك
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:16 PM
قصه رائعه
سير الطفوله .. البريئه
الى الاحلام
وفقك الله..
تقبلي مروري
نعم مااجمل الطفوله فهي الذكرى الاصيله والبريئة في نفس كل منا اهلا بك اختي
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:18 PM
دخلت جو مع القصه روعه
الله يعطيك العافيه
ننتظر المزيد;)
هلا بشذى الورد وعطره شكراً لك عزيزتي واستمرارنا هو من دعمكم
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:21 PM
يسعد قلبك على هالقصه التي جعلتنا نبتسم دون استئذان منا
يازينهم وزين حياتهم وبراءة الطفوله
لا يعلمون إن القدر سيجمعهم قلوب محبة
عاشقة الهدوء طابت لياليك
اسعد الله قلبك واضحك الله سنك دائماً وهل لنا الا ان نبتسم للبرائة
عاشقة الهدوء
01-17-2011, 12:27 PM
أكتفي بالصمت والفايف ستار
إحترامي
اهلاً بالحصان الاصيل ودومنيت هذاالمنتدى ومحركه صمتك ارضى به ونجومك ساحتفظ بها في عقلي وكلما احتجت لها في الايام القاحله تذكرتها لتدفعني الىالامام وجودك هنا يكفي عن اي كلااااام شكراً لك
vBulletin® v4.2.5, Copyright ©2000-2024, تصميم الوتين (عبدالمنعم البلوي )watein.com