خيالة بلي
02-12-2011, 07:53 AM
الى جميع من صدق مها الناصر
على شريط قناة المجد للأطفال
هذه القصه ع لسان صاحبتها
قصتي غريبه واحداثها اغرب حدثت وقدرها الله عزوجل عليا قبل أن أخلق ...ولا اقول إلا اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك على كل حال
قصتي ماكتبتها ولا في اي منتدى وهذا أول منتدى أكتبها فيه ترددت كثير قبل اكتبها بس فكرت بكتابتها خير كثير وربما تكون عظة وعبره لكثير وربما اختارني الله عزوجل يحصل ليا كذا حتى اوقض كثير سبحان الله كل قضاء يقضيه الله عزوجل اكيد خير ....
قصتي لعبت فيه العاطفه دور كبير فأنا من الناس اللي اتأثر واتعاطف بسرعه وبدون تفكير.....
عموما راح تفهموا قصدي من خلال الاحداث اللي صارت ليا ومعليش طولت عليكم """"
البدايه الفعليه للقصه كنت في يوم اتابع شريط لقناة محافظة جدا لفت نظري لقب بنت لقبت نفسها ب (مها الناصر) و وحده ثانيه معاها بلقب (الباسقة) وثالثه بلقب (جئت كما أنا) كانت الباسقة و جئت يودعوا مهاالناصر بحزن ويقولوا إذا سافرتي
للخارج لاتنسي مصحفك وبعض الكتب المفيده والثانيه تقولها بإذن الله عمليتك ببسيطه وترجعي بالسلامه.....فهمت بعد ما ارسلت مها الناصر لشريط وتطلب السماح من البنات انها حتسافر لعمليه بسبب حادث حصل لها فقدت فيه اخواتها وبقيت هي بكسور وتحتاج لعمليات وارسلت ابيات حزينه جدا اذكر بعض كلماتها تقول
أدنى الشفاء يا مها ؟ ام القبور تنادي
تأثروا كل بنات الشريط والكل ارسل يدعيلها ويصبرها
ودعتنا مها و ودعت صديقاتها جئت و الباسقة بكل حزن و ألم
وغابت مها عن الشريط وبغيابها غاب فكري معاها كان بالي مشغول عليها جدا..ودعيت الله عزوجل أن يشفيها ويلبسها لباس الصحة والعافية ويسهل عمليتها..
كنت أتمنى يطلع أي أحد ويطمنا عليها وكان كثير بنات يسألوا عنها ...بس ماكان فيه أي جواب .
أستمر غيابها تقريبن شهر..وفي يوم وأنا أتابع الشريط كعادتي ومع روتين الشريط المتكرر .. هذي تطلب خلطه لنفخ الخدود عشان عندهم زواج .. وهذي تحكي مشكلتها مع زوجها وتطلب من بنات الشريط مساعدتها وووو...... وانا اتابع رد هذي على هذيك فجأة أقرأ
( مها الناصر تقوووول ) :
أطوف بكسر الصدري التمس الشفاء
وحلقي ملوي وظهري أحدب
مشوهة معيبة يائسة .. أتشفى مها ؟
هيهات فالنجم أقرب .
اتفاجئت بالمره مها رجعت!!!
مشاعر مختلطه فرح برجوعها وحزن على الابيات الحزينه اللي كاتبتها ..
تفاعلوا كل بنات الشريط
اللي ترسلها تحمد الله على سلامتها
واللي تقولها مانسيتك ابدا من دعائي
وطلعوا صديقاتها 0(الباسقة و جئت كما أنا) سلموا وعبروا عن فرحهم برجوعها بطريقتهم
قالتلهم مها : عمليتي مانجحت وراح أظل طول عمري بكسوري
هدوها صديقاتها وذكروها بقدرت الله الشافي وماودعوها الى لقاء ثاني على الشريط الا بعد ما زرعوا الثقه بالله عزوجل في نفس مها
شكرتهم واستأذنتهم لانها متكدره شويا وخرجت من الشريط ...
وبعد ايام طلعت مها على الشريط وكانت تنادي على صديقاتها(الباسقة و جئت) بس ماكانوا يردوا عليها
فكانت ترسل ابيات حزينه جدا توصف معاناتها وشوقها الكبير لاخواتها (أروى و ليلى) وانها ترحب بالموت وتتمنى انها في القبور عندهم
تقطع قلبي عليها وقلت فقدت اخواتها وتعاني من اصابات وصديقاتها على الشريط مشغولين عنها وهي محتاجه لهم؟
قررت اخرج على الشريط و أواسيها
وفعلا سجلت لقب # صابرين # ودخلت الشريط
سلمت عليها وسألتها عن صحتها
طمنتني انها الآن بخير والحمدلله
قلتلها مانسيتك بدعائي حتى في الحرم
شكرتني ودعتلي وسألتني إذا كنت من مكه؟
جاوبتها لا انا من جده
وسولفنا ودردشنا دردشه خفيفه حسيت انها تسلت واتبسطت
كان اسلوبها قمه في الذوق والاخلاق كانت شاعره مبدعه كانت تحب تتكلم بالغة العربيه وكأنك قدام
استاذة عربي
كانت على رغم معاناتها تجاوب و تآخذ وتعطي معايا
خرجت من الشريط بعد ما ودعتها وانا اتمنى اشوفها باستمرار خرجت واسلوبها وجاذيبيتو يتردد في مخيلتي
مرت الأيام وكنت اشوفها تخرج على الشريط وكنت اخرج بعض الاحيان واسلم عليها
كانت (مها الناصر) متعرفه على بنات كثير واغلب بنات الشريط يحبوها ويدعولها
بس لاحظت شي غريب ماصرت اشوف صديقاتها المقربات لها جدا!!
كانت دايما تنادي عليهم ولا وحده ترد
ومره فتحت على القناه وشفت (الباسقة) على شريط تراسل عضوه ثانيه
(طلعت مها على الشريط وارسلت)
أهل الوفا لما الجفا
اليس لنا عذرا فيما مضى؟
.....هذا اللي اتذكروا من الابيات......
ولما ارسلت مها خرجت الباسقة من الشريط وارسلت انها غير متابعه
في هذي اللحظه دخلت أنا (لاني مشفقه جدا جدا جدا على حال مها)
وارسلت قلت : وضع مها مايتحمل زعل
مها تحتاج لصدق اخوه
وخرجت من الشريط
غابت مها عن الشريط بعد هذا الموقف وانشغلت عليها
كان في خدمه على الشريط انو بأمكان الكنترول يوصلك رساله من جوالك لجوال أي عضوه من غير مايظهر رقم أي احد ويظهر في الرسايل رقم شريط القناه
جهزت رسالتي لمها وطلبت من الكنترول يوصلها وفعلا وصلها وفرحت بالمره وفرحت اكثر برد مها عليا رحبت بي بكلمتها المعتاده(مرحبا أخيتي صابرين)
وقالت بسألك سؤلين إذا أذنتي لي
السؤال الاول كان:
ماذا تعرفي عن مها؟
جاوبتها اعرف عنك كل شي كتبتيه في الشريط
قالت طيب بسألك السؤال الثاني واتمنى تجاوبي بصراحه
( انتي متعرفه علي لانك (مشفقه علي؟)
يالله لما وصلني السؤال
حسيت بجد هذي الانسانه عندها عزة نفس قويه ماتسمحلها ولو كانت في اصعب الظروف انها تنزلها
جاوبتها وقلت
جاوبت مها على سؤالها وقلت :
مها انتي إنسانه نادره بطيبة قلبك واخلاقك
((ويكفي انك حافظه القرآن))
بعدين في اكثر من وحده على الشريط ترسل انها مريضه و و و ليش ماتعرفت عليهم زيك
مها انا احتاجك
انا اعيش بدون اصحاب
ردت : بس أنا مريضه؟
قلت : ربي قادر ان يشفيك في غمضة عين
ردت : انا اسمي مها عبد الكريم الناصر
عمري 22
اسكن في الرياض
درست الى ثاني الثانوي ولم اكمل الدراسه بسبب حادث
فقدت فيه ثمرة فؤادي ( أروى و ليلى)
قلت: اعرفك بنفسي انا...............
من جده
وعمري .....
يعني انا اختك الكبيره
ولو حابه تناديني ب( أروى) ناديني
المهم وصرت اراسلها على هذي الخدمه
***
وفي يوم ارسلتلي هذي الابيات
مها الناصر تقووول :
أطوف بكسر الصدر التمس الشفا
وحلقي ملوي وصدري مشذب
مشوهة مكسورة معيبة
اتشفى مها؟ هيهات فالنجم اقرب
وكيف واسياخ الحديد بصدرها
وحلقي مفتوح وظهري احدب
يقولون لي : قال الاطباء: ابشري
علاجك سهل والكسور تطبب
فقلت لهم والقلب يعصره البكا
تبشرني بالصدق؟ ام انت تلعب
اعلل نفسي بالمنى تتبع المنى
وهل في سراب القفر ماء ومشرب
ظنون و اوهام سئمنا سماعها
تزيد فؤادي بالهموم وتلهب
اريد حياة مثل غيري سعيدة
فإن لم تكن فالموت خير واطيب .
بكيت وبكيت وبكيت لما قريت الرساله
وارسلتلها كلام كان مضمونو
ماراح اتخلى عنك يا مها ابدا
سرحت وانشل فكري من التفكير في ابياتها
واتخيل شكلها ومعاناتها
فكرت وفكرت
و وصلت لحل
حل واحد بس
حل واحد اقدر اساعدها فيه واقرب منها اكثر
كان حل صعب بس لو وصلت اقدر اتعرف على معاناتها ونتكلم بوضوح واساعدها واخفف ولوشي بسيط من معاناتها كنت احس بداخلي قدره اني انسي مها احزانها وموت اخواتها
خصوصا ان بعض الرسايل ماتوصلها من الكنترول بسبب الشبكه
غير تكلفة الرسايل
كان الحل
(((( ارسل رقمي لمها الناصر))))
بس كيف وممنوع ارسال الارقام عن طريق القناه؟؟
فكرت وغامرت
((((((((((((((((((((لأجل مها الناصر سويت المستحيل))))))))))))))))))))))
حصلت على رقم مها بطريقه عرفت هي من خلالها اني ابغى اتواصل معاها خارج الشريط ( طبعا ماراح اقول كيف عشان مايستخدمها اهل الشر
((وانتم لستم منهم ابدا ))
وارسلت رقمها واتذكر هذي اللحظات بتفاصيلها
كان يوم جمعه وضحتلي الرساله بعد الفجر وخرجت الرقم
كنت حطير من الفرحه واخواتي معايا
كنت اقول الحمدلله ذلحين اراسل مها وقت ما ابغى ورد سريع وبدون تكلفه
كنت احس وقتها بخوف وارتباك لدرجة ما قدرت امسك الجوال
خليت وحده من اخواتي تدق على الرقم
ودقت اختي ورفعت السماعه
سلمت اختي
وماكان في احد يرد
قالت : هذا جوال مها الناصر؟
ولا جواب..
فضطرت تقفل الخط
ودوبنا نقول اشبها ؟ لايكون غلطانين ببعض الارقام؟
الا صوت نغمة رساله فتحتها وكان مكتوب فيها ....
( عفوا
هل انتي اخيتي صابرين) ؟
عاااااااد لاتسألوا كيف حالنا في هذاك الوقت
الدنيا كلها صرررررررررررراخ من الفرحه
اللي تسجد سجود شكر
واللي تقول الحمدلله فكه من الشريط ومعاناتو
وووو والله كانت فرحه كبيره ماتوصف
عاااااااااد انا ما قدرت امسك الجوال
ردت عليها اختي وقالت
ايوه هذا جوال صابرين وانا اختها بس هي من الفرحه مو قادره تمسك الجوال ووصفتلها فرحتنا
ردت مها : والله والله اني ابكي
والله ذكرتوني باخواتي والله كانكم اخرجتوني من
قبو مظلم
رديت عليها بعد السلام عبرتلها عن فرحتي بالوصول لها وقلتلها من اليوم ورايح بلاش دموع
انا واخواتي اخواتك
اعتبري ان افترقنا من زمان واليوم اجتمعا وللابد بإذن الله وماراح نفترق
وكلنا انا واخواتي نقلك بصوت واحد
( احنا اخواتك يا مها وماراح نتخلى عنك)
وعاد تخيلي اصواتنا بس لاتدققين
دعتلنا وقالت
(صابرين قد تستغربين من طريقة تواصلي معك ((سيكون بالرسايل فقط))
قلت ادري والله ومعذوره وآسفه اذا احرجتك باتصال اختي
0 ((احبتي في الله نسيت اقولكم ان مها
ماتتكلم عرفت من خلال اشعارها على الشريط
وقد تابعتها اختي على الشريط وحكت انها بعد الحادث رجعت تكمل الدراسه وكان صوتها مو واضح
تقول كنت اجاوب اذا كان في اختبار تحريري
بس في معلمه اشتكت للمديره علي انها ماتفهم صوتي اذا تكلمت... وبعد فتره فصلتها المديره))
وصارت احدث كثيره في اول يوم تواصلت فيه مع مها
(أحبتي في الله اسمحولي من ذلحين اكتب احادث صارت بيني وبين مها واعتذر عن جرئتي في كتابتها يمكن في اوقات تشوفوا انو ماكان لو داعي اكتبها..بس ابغاكم تحسو فيا وتعيشوا معايا في كل الاحداث فاعذروني
راح تعرفوا ايش السبب في النهايه بإذن الله)
اكمل احداث اول يوم
تراسلنا من بعد الفجر لحد تقريبا س 11
عرفتني مها الناصر على نفسها اكثر وعلى عدد افراد عائلتها قالت
انا اعيش مع امي وابي وشغالتنا (شريفه)
بعد فراق اخواتي(اروى وليلى) من اربع سنوات واشهر
وعندي اخ واحد اسمه (فهد) متزوج وعنده ولد (احمد) وبنت(اروى)
ابوي كفيف لكنه حافظ القرآن كامل
امي كثيرة السفر لديرتنا(المجمعه) وهي مسافره لها من اسبوع عشان زواج بنت خالتي(ريم)
تخيلي يا صابرين تاركتني على مرضي وحاجتي لها مع اب كفيف
وراميتني على شريفه هذي المرأة المسكينه وجايه من آخر الدنيا
وامي وجهها مو لي لبنات خالتي تروح توسع صدرها
معاهم... ايش تبغى ببنت شبه مشلوله شبه بكماء
وبزوج كفيف...لا وبعد مطاوعه
...واسيتها ودعيت لامها بالهدايه وسولفنا كثير
عرفتها بعائلتي بأسمائهم وبعدد اخواتي واخواني واعمارهم
وبأرقم جوالات اخواتي حتى المتزوجات
قالت صابرين اخواتك الغاليات ماعندهم مانع اتواصل معاهم؟ اقطع وحدتي بمراسلتهم؟
قلتلها اكيد عايدي وهما موصيني ارسلها لكي راسليهم في أي وقت تحبي
قلتلها مها انا احتاج صحبه صالحه تعيني واعينها على على طاعة الله عزوجل عشان نحس بالسعاده في الدنيا وفي الاخره بالسعاده الحقيقه (بدخول جنة النعيم الابدي)
وحكيتلها عن معاناتي مع الصاحبات
وو عدتني تكون ليا نعم الاخت وقالت وماراح نفترق ابدا صح صابرين قلتلها اكيد مليون صح بإذن الله
وارسلت خاطره حزينه مضمونها ان بعض البشر يبحث عن الجمال واذا شافوا انسان ذهبت نظارتو وصفائه وتشوه اعتزلوه وهمشوه وتركوه في الدنيا وحيد
قلتلها : مها لو كان فيك تشوهات الدنيا والله ما اسيبك
انا مو من هذا الصنف ابدا
بعدين سألتها عن صحباتها(جئت كما انا والباسقه)
ليش ماصروا يطلعوا على الشريط؟ انت تقصديهم بهذي الخاطره؟ انا عرفت انهم في الرياض ماجو زاروكي؟
قالت: جئت امرأة صالحه تواصلنا خارج الشريط
متزوجه ولديها3بنات وولد
كانت ترسل رسايل وسايط ونصيه وعظيه ونصح وتذكير
كانت ترسلي ابيات بمقطع صوتها
طلبت مني في يوم عنوان بيتي تزورني
(حذرتها من امي ولم تبالي)
اعطيتها العنون وفعلا جات
(( والله ما انسى هذيك العصريه والله لما دخلت جئت والله وقفت على رجلين وحسيت كأن اختي (اروى) دخلت علي
بكيت ومسحت دموعي بطرحتي
جلسنا ونظرات امي اكلتني واكلتها
تسألها أمي
من وين انتي؟
كيف عرفتي مها؟
أي شريط؟
والله كان واضح الارتباك على جئت
والله ربع ساعه وقامت من سوء معاملت امي حتى ماضيفتها
قامت جئت وودعتني وقبلت راسي وقالت (اوعدك بزياره ثانيه)
اقسم بالله كان عندي يقين انها آخر زياره
وفعلا من بعدها غيرت جئت رقمها وصرت انادي عليها في الشريط وماترد وحتى الباسقه صديقتنا اظن جئت خبرتها وزعلوا من معاملت امي واختفوا
قلتلها ايش ذنبك؟
وفي نفس اول يوم من تعارفنا ارسلت ليا مقطع صوت لبنت تقرأ سورة الرحمن تقول (هذا صوت اروى بنت اخوي)
وحلفتني قبل ماترسلو اننا نقول ماشاء الله لاقوة الابالله
قالت يمكن صوت البنت بالنسبه لكم جدا عايدي بس مابقيلنا الا اروى الصغيره
وقالت صابرين احكيلك قصتي انا واخواتي؟
وحكتلي القصه قالت: انا واخواتي كنا في مدرسة تحفيظ قرآن
ليلى(رحمها الله كانت في المتوسط حافظه نص القرآن
اما انا واروى قربنا نختم الحفظ
وفي يوم زارتنا عجوز وطلبت من امي اننا نسمعها تلاواتنا
قريت انا مقطع وليلى مقطع واروى مقطع
وبعد ماخلصنا قالت العجوز لامي:
والله يامنيره لو بناتك رجال كان صاروا أئمه للحرم
وبعدها بأيام صار لنا الحادث
وماتت حبيبتاي (أروى و ليلى)
وبقيت انا بأصاباتي
حسبي الله على هالعجوز
***حزنت بالمره قلتلها طيب ليش ماتآخذي اثرها؟ انتي مريضه بس بسبب عين يعني بإذن الله علاجك موجود
قالت كلمت امي ورافضه بشده
قلت طيب اعطيني رقم زوجة اخوكي اكلمها يمكن تقدر تقنع امك او اعطيني رقم امك
عصبت مها وقالت زوجة اخوي موب من عايلة الناصر.. وليش تبغي تكلمي امي تبغي تسوي مثل جئت ؟؟
*****احبتي في الله اقسم بالله قصتي مع مها متشعبه وطويله وصعب اكتب كل شي بس راح اكتب اهم الاحداث اللي صارت وكنت بتجنن بسببها***
ولله تعبت نفسيا من معانات مها وكنت احتسب الاجر بمراسلتي لها والله الشهر الأول كنا نتراسل من الفجر لحد الساعه 1 صباحا والله ماكان يفصل بيننا الا الصلاه والله اعطيتها وقتي وكل شي املكو لدرجة كنت باسيب دوامي عشانها
نسيت اهلي ونادر ما اجلس معاهم لان كل وقتي لمها حتى وزني نقص
لاني نادرما تذكر اني آكل لدرجة كنت احس بطعم مراره في فمي واذا تذكرت والله اراسلها وانا آكل
كنت تحكيلي معاناه ولا في حياتي سمعت زيها
كنت اقول لاخواتي مها تحتاج يمكن سنه وتتحسن نفسيتها
كانت تقولي مها اشتقت لاروى يا صابرين
والله اني احتفظ بكشكول لها فيه توقيعها وبعض عباراتها
واحتفظ بلبس ل ليلى
وتقول في ليله حلمت في اروى تقولي بصوتها :
متى تجين يا مها؟
استيقظت وبكيت حتى آلمني حلقي
اعرف انها مشتاقه الي مثل ما انا مشتاقه لها
صابرين كانت اروى تدافع عني في المدرسه وفي كل مكان
والله كل الناس عافوني بعد اروى
حتى صديقاتي اللي في المدرسه ولا اتصل واحد منهم
لا ادري كانت صداقتهم لي بمجرد اني اخت اروى ولما ذهبت ذهبوا
او في احد ( امي) صرفتهم عني
امي تحب تعزلني وتحبسني عن الناس
وحصل لها ماتريد
ولا ادري تفعل هذا لانها لاتحبني
وتمنت اني اموت على ان تبقى اروى وليلى
او ملت من مواعيدي وعمليات في المستشفيات لاني احرمها من سهراتها وزياراتها لخالتي وبناتها الجميلات؟؟؟؟؟
والله اتمنى ارى اروى واسمعها ماكتبت فيها من ابيات بسبب فقدها
والله اتخيل انها رجعت واضمها واتحسس وجهها واشم عطرها
******
من المواقف مع مها
في يوم لاحظت انها تسهر كثير وحسيت انها ماتنام
لما سألتها قالت:
انا آخذ علاج اسمه (برجنيل) يحرمني من النوم36 ساعة
هذا العلاج يفيد في تقوية عظام الصدر والكسور
****
من المواقف
كانت تقول انا احب ابوي الشايب اللطيف عبد الكريم
ارحم
واحن
والطف
واصفا
قلب على وجهه اللارض ارحم بي من امي بعض الاحيان اقول ياليت ابوي امي
ولو الحياء لا نمت في حضنه
مايترك قيام الليل رغم انه اعمى وكبير في السن
اتقهوى معه كل صباح
قال لي مره: يابنتي امام المسجد قال كلمه اليوم وقال كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( فاطمه بضع مني يوذيني ماآذاها )وانت يابنتي بضع مني
وعاد اختك قامت تبكي
ادعو الله ان يجعل يومي قبل يومه
*****
من المواقف تقول بعد الحادث
زارتني احدى معلماتي مع بعض الطالبات اللي كانوا معي و وسط جلوسهم كنت مريضه جدا وكحيت
قالت الاستاذه وش ذي الكحه كانها كحت رجال (بزعمها تلطف الجو)
والله بكيت حتى استحت واعتذرت وراحوا وانا ابكي
**** كانت تسالني عن كل شي وانا اجاوب تقولي سولفي عن أي شي انا ليا اربع سنوات منعزله عن الناس ولا اخرج من باب بيتنا الا للمستشفى
*****
كانت تقول لي نفسي اشوفك واضمك لصدري وابوس يدك ورجلك
لك افضال عليا كثيره
ملئتي حياتي فرح وانبساط والله ما عشتها الا مع اخواتي
كانت تقولي انتي اغلى من حياتي افديك بنفسي
و لا جئت و الباسقه ولا بنات الناصر يسوون مواطي رجولك
وووووو *****
كنت مها تصحيني لقيام الليل
وكنت ادق عليها في رمضان اسمعلها سورة البقره كنت تصححلي الاخطاء برساله بعد ما اخلص تسميع وحفظت معاها قرابة جزء
****
طلبت مني بيوم اتصل عليها قالت : ودي اسمع صوتك
ماقد سمعت صوت احد من زمان الا صوت ابوي والشغاله
ودي تسولفين علي تضحكين تقولين أي شي
وافقت وبدون تردد دقيت وسولفت وكانت هي ترفع السماعه وتعلق على اتصالي بعد ماا قفل برساله
كنت اسمع اذا رفعت السماعه صوت حدايد وكان هذا صوت نفسها
واذكر اول اتصال بعد مانتهيت منو قالت:
حياتي حياتي حياتي اقسم بالله ما اسويك باحد
اقسم بالله لك افضال عليا كثيره
كان ودي والله اسولف معك ولكن انا واول مره اعترف لك( انا مركبه صمام في حلقي بسبب التواء الحنجره)
على شريط قناة المجد للأطفال
هذه القصه ع لسان صاحبتها
قصتي غريبه واحداثها اغرب حدثت وقدرها الله عزوجل عليا قبل أن أخلق ...ولا اقول إلا اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك على كل حال
قصتي ماكتبتها ولا في اي منتدى وهذا أول منتدى أكتبها فيه ترددت كثير قبل اكتبها بس فكرت بكتابتها خير كثير وربما تكون عظة وعبره لكثير وربما اختارني الله عزوجل يحصل ليا كذا حتى اوقض كثير سبحان الله كل قضاء يقضيه الله عزوجل اكيد خير ....
قصتي لعبت فيه العاطفه دور كبير فأنا من الناس اللي اتأثر واتعاطف بسرعه وبدون تفكير.....
عموما راح تفهموا قصدي من خلال الاحداث اللي صارت ليا ومعليش طولت عليكم """"
البدايه الفعليه للقصه كنت في يوم اتابع شريط لقناة محافظة جدا لفت نظري لقب بنت لقبت نفسها ب (مها الناصر) و وحده ثانيه معاها بلقب (الباسقة) وثالثه بلقب (جئت كما أنا) كانت الباسقة و جئت يودعوا مهاالناصر بحزن ويقولوا إذا سافرتي
للخارج لاتنسي مصحفك وبعض الكتب المفيده والثانيه تقولها بإذن الله عمليتك ببسيطه وترجعي بالسلامه.....فهمت بعد ما ارسلت مها الناصر لشريط وتطلب السماح من البنات انها حتسافر لعمليه بسبب حادث حصل لها فقدت فيه اخواتها وبقيت هي بكسور وتحتاج لعمليات وارسلت ابيات حزينه جدا اذكر بعض كلماتها تقول
أدنى الشفاء يا مها ؟ ام القبور تنادي
تأثروا كل بنات الشريط والكل ارسل يدعيلها ويصبرها
ودعتنا مها و ودعت صديقاتها جئت و الباسقة بكل حزن و ألم
وغابت مها عن الشريط وبغيابها غاب فكري معاها كان بالي مشغول عليها جدا..ودعيت الله عزوجل أن يشفيها ويلبسها لباس الصحة والعافية ويسهل عمليتها..
كنت أتمنى يطلع أي أحد ويطمنا عليها وكان كثير بنات يسألوا عنها ...بس ماكان فيه أي جواب .
أستمر غيابها تقريبن شهر..وفي يوم وأنا أتابع الشريط كعادتي ومع روتين الشريط المتكرر .. هذي تطلب خلطه لنفخ الخدود عشان عندهم زواج .. وهذي تحكي مشكلتها مع زوجها وتطلب من بنات الشريط مساعدتها وووو...... وانا اتابع رد هذي على هذيك فجأة أقرأ
( مها الناصر تقوووول ) :
أطوف بكسر الصدري التمس الشفاء
وحلقي ملوي وظهري أحدب
مشوهة معيبة يائسة .. أتشفى مها ؟
هيهات فالنجم أقرب .
اتفاجئت بالمره مها رجعت!!!
مشاعر مختلطه فرح برجوعها وحزن على الابيات الحزينه اللي كاتبتها ..
تفاعلوا كل بنات الشريط
اللي ترسلها تحمد الله على سلامتها
واللي تقولها مانسيتك ابدا من دعائي
وطلعوا صديقاتها 0(الباسقة و جئت كما أنا) سلموا وعبروا عن فرحهم برجوعها بطريقتهم
قالتلهم مها : عمليتي مانجحت وراح أظل طول عمري بكسوري
هدوها صديقاتها وذكروها بقدرت الله الشافي وماودعوها الى لقاء ثاني على الشريط الا بعد ما زرعوا الثقه بالله عزوجل في نفس مها
شكرتهم واستأذنتهم لانها متكدره شويا وخرجت من الشريط ...
وبعد ايام طلعت مها على الشريط وكانت تنادي على صديقاتها(الباسقة و جئت) بس ماكانوا يردوا عليها
فكانت ترسل ابيات حزينه جدا توصف معاناتها وشوقها الكبير لاخواتها (أروى و ليلى) وانها ترحب بالموت وتتمنى انها في القبور عندهم
تقطع قلبي عليها وقلت فقدت اخواتها وتعاني من اصابات وصديقاتها على الشريط مشغولين عنها وهي محتاجه لهم؟
قررت اخرج على الشريط و أواسيها
وفعلا سجلت لقب # صابرين # ودخلت الشريط
سلمت عليها وسألتها عن صحتها
طمنتني انها الآن بخير والحمدلله
قلتلها مانسيتك بدعائي حتى في الحرم
شكرتني ودعتلي وسألتني إذا كنت من مكه؟
جاوبتها لا انا من جده
وسولفنا ودردشنا دردشه خفيفه حسيت انها تسلت واتبسطت
كان اسلوبها قمه في الذوق والاخلاق كانت شاعره مبدعه كانت تحب تتكلم بالغة العربيه وكأنك قدام
استاذة عربي
كانت على رغم معاناتها تجاوب و تآخذ وتعطي معايا
خرجت من الشريط بعد ما ودعتها وانا اتمنى اشوفها باستمرار خرجت واسلوبها وجاذيبيتو يتردد في مخيلتي
مرت الأيام وكنت اشوفها تخرج على الشريط وكنت اخرج بعض الاحيان واسلم عليها
كانت (مها الناصر) متعرفه على بنات كثير واغلب بنات الشريط يحبوها ويدعولها
بس لاحظت شي غريب ماصرت اشوف صديقاتها المقربات لها جدا!!
كانت دايما تنادي عليهم ولا وحده ترد
ومره فتحت على القناه وشفت (الباسقة) على شريط تراسل عضوه ثانيه
(طلعت مها على الشريط وارسلت)
أهل الوفا لما الجفا
اليس لنا عذرا فيما مضى؟
.....هذا اللي اتذكروا من الابيات......
ولما ارسلت مها خرجت الباسقة من الشريط وارسلت انها غير متابعه
في هذي اللحظه دخلت أنا (لاني مشفقه جدا جدا جدا على حال مها)
وارسلت قلت : وضع مها مايتحمل زعل
مها تحتاج لصدق اخوه
وخرجت من الشريط
غابت مها عن الشريط بعد هذا الموقف وانشغلت عليها
كان في خدمه على الشريط انو بأمكان الكنترول يوصلك رساله من جوالك لجوال أي عضوه من غير مايظهر رقم أي احد ويظهر في الرسايل رقم شريط القناه
جهزت رسالتي لمها وطلبت من الكنترول يوصلها وفعلا وصلها وفرحت بالمره وفرحت اكثر برد مها عليا رحبت بي بكلمتها المعتاده(مرحبا أخيتي صابرين)
وقالت بسألك سؤلين إذا أذنتي لي
السؤال الاول كان:
ماذا تعرفي عن مها؟
جاوبتها اعرف عنك كل شي كتبتيه في الشريط
قالت طيب بسألك السؤال الثاني واتمنى تجاوبي بصراحه
( انتي متعرفه علي لانك (مشفقه علي؟)
يالله لما وصلني السؤال
حسيت بجد هذي الانسانه عندها عزة نفس قويه ماتسمحلها ولو كانت في اصعب الظروف انها تنزلها
جاوبتها وقلت
جاوبت مها على سؤالها وقلت :
مها انتي إنسانه نادره بطيبة قلبك واخلاقك
((ويكفي انك حافظه القرآن))
بعدين في اكثر من وحده على الشريط ترسل انها مريضه و و و ليش ماتعرفت عليهم زيك
مها انا احتاجك
انا اعيش بدون اصحاب
ردت : بس أنا مريضه؟
قلت : ربي قادر ان يشفيك في غمضة عين
ردت : انا اسمي مها عبد الكريم الناصر
عمري 22
اسكن في الرياض
درست الى ثاني الثانوي ولم اكمل الدراسه بسبب حادث
فقدت فيه ثمرة فؤادي ( أروى و ليلى)
قلت: اعرفك بنفسي انا...............
من جده
وعمري .....
يعني انا اختك الكبيره
ولو حابه تناديني ب( أروى) ناديني
المهم وصرت اراسلها على هذي الخدمه
***
وفي يوم ارسلتلي هذي الابيات
مها الناصر تقووول :
أطوف بكسر الصدر التمس الشفا
وحلقي ملوي وصدري مشذب
مشوهة مكسورة معيبة
اتشفى مها؟ هيهات فالنجم اقرب
وكيف واسياخ الحديد بصدرها
وحلقي مفتوح وظهري احدب
يقولون لي : قال الاطباء: ابشري
علاجك سهل والكسور تطبب
فقلت لهم والقلب يعصره البكا
تبشرني بالصدق؟ ام انت تلعب
اعلل نفسي بالمنى تتبع المنى
وهل في سراب القفر ماء ومشرب
ظنون و اوهام سئمنا سماعها
تزيد فؤادي بالهموم وتلهب
اريد حياة مثل غيري سعيدة
فإن لم تكن فالموت خير واطيب .
بكيت وبكيت وبكيت لما قريت الرساله
وارسلتلها كلام كان مضمونو
ماراح اتخلى عنك يا مها ابدا
سرحت وانشل فكري من التفكير في ابياتها
واتخيل شكلها ومعاناتها
فكرت وفكرت
و وصلت لحل
حل واحد بس
حل واحد اقدر اساعدها فيه واقرب منها اكثر
كان حل صعب بس لو وصلت اقدر اتعرف على معاناتها ونتكلم بوضوح واساعدها واخفف ولوشي بسيط من معاناتها كنت احس بداخلي قدره اني انسي مها احزانها وموت اخواتها
خصوصا ان بعض الرسايل ماتوصلها من الكنترول بسبب الشبكه
غير تكلفة الرسايل
كان الحل
(((( ارسل رقمي لمها الناصر))))
بس كيف وممنوع ارسال الارقام عن طريق القناه؟؟
فكرت وغامرت
((((((((((((((((((((لأجل مها الناصر سويت المستحيل))))))))))))))))))))))
حصلت على رقم مها بطريقه عرفت هي من خلالها اني ابغى اتواصل معاها خارج الشريط ( طبعا ماراح اقول كيف عشان مايستخدمها اهل الشر
((وانتم لستم منهم ابدا ))
وارسلت رقمها واتذكر هذي اللحظات بتفاصيلها
كان يوم جمعه وضحتلي الرساله بعد الفجر وخرجت الرقم
كنت حطير من الفرحه واخواتي معايا
كنت اقول الحمدلله ذلحين اراسل مها وقت ما ابغى ورد سريع وبدون تكلفه
كنت احس وقتها بخوف وارتباك لدرجة ما قدرت امسك الجوال
خليت وحده من اخواتي تدق على الرقم
ودقت اختي ورفعت السماعه
سلمت اختي
وماكان في احد يرد
قالت : هذا جوال مها الناصر؟
ولا جواب..
فضطرت تقفل الخط
ودوبنا نقول اشبها ؟ لايكون غلطانين ببعض الارقام؟
الا صوت نغمة رساله فتحتها وكان مكتوب فيها ....
( عفوا
هل انتي اخيتي صابرين) ؟
عاااااااد لاتسألوا كيف حالنا في هذاك الوقت
الدنيا كلها صرررررررررررراخ من الفرحه
اللي تسجد سجود شكر
واللي تقول الحمدلله فكه من الشريط ومعاناتو
وووو والله كانت فرحه كبيره ماتوصف
عاااااااااد انا ما قدرت امسك الجوال
ردت عليها اختي وقالت
ايوه هذا جوال صابرين وانا اختها بس هي من الفرحه مو قادره تمسك الجوال ووصفتلها فرحتنا
ردت مها : والله والله اني ابكي
والله ذكرتوني باخواتي والله كانكم اخرجتوني من
قبو مظلم
رديت عليها بعد السلام عبرتلها عن فرحتي بالوصول لها وقلتلها من اليوم ورايح بلاش دموع
انا واخواتي اخواتك
اعتبري ان افترقنا من زمان واليوم اجتمعا وللابد بإذن الله وماراح نفترق
وكلنا انا واخواتي نقلك بصوت واحد
( احنا اخواتك يا مها وماراح نتخلى عنك)
وعاد تخيلي اصواتنا بس لاتدققين
دعتلنا وقالت
(صابرين قد تستغربين من طريقة تواصلي معك ((سيكون بالرسايل فقط))
قلت ادري والله ومعذوره وآسفه اذا احرجتك باتصال اختي
0 ((احبتي في الله نسيت اقولكم ان مها
ماتتكلم عرفت من خلال اشعارها على الشريط
وقد تابعتها اختي على الشريط وحكت انها بعد الحادث رجعت تكمل الدراسه وكان صوتها مو واضح
تقول كنت اجاوب اذا كان في اختبار تحريري
بس في معلمه اشتكت للمديره علي انها ماتفهم صوتي اذا تكلمت... وبعد فتره فصلتها المديره))
وصارت احدث كثيره في اول يوم تواصلت فيه مع مها
(أحبتي في الله اسمحولي من ذلحين اكتب احادث صارت بيني وبين مها واعتذر عن جرئتي في كتابتها يمكن في اوقات تشوفوا انو ماكان لو داعي اكتبها..بس ابغاكم تحسو فيا وتعيشوا معايا في كل الاحداث فاعذروني
راح تعرفوا ايش السبب في النهايه بإذن الله)
اكمل احداث اول يوم
تراسلنا من بعد الفجر لحد تقريبا س 11
عرفتني مها الناصر على نفسها اكثر وعلى عدد افراد عائلتها قالت
انا اعيش مع امي وابي وشغالتنا (شريفه)
بعد فراق اخواتي(اروى وليلى) من اربع سنوات واشهر
وعندي اخ واحد اسمه (فهد) متزوج وعنده ولد (احمد) وبنت(اروى)
ابوي كفيف لكنه حافظ القرآن كامل
امي كثيرة السفر لديرتنا(المجمعه) وهي مسافره لها من اسبوع عشان زواج بنت خالتي(ريم)
تخيلي يا صابرين تاركتني على مرضي وحاجتي لها مع اب كفيف
وراميتني على شريفه هذي المرأة المسكينه وجايه من آخر الدنيا
وامي وجهها مو لي لبنات خالتي تروح توسع صدرها
معاهم... ايش تبغى ببنت شبه مشلوله شبه بكماء
وبزوج كفيف...لا وبعد مطاوعه
...واسيتها ودعيت لامها بالهدايه وسولفنا كثير
عرفتها بعائلتي بأسمائهم وبعدد اخواتي واخواني واعمارهم
وبأرقم جوالات اخواتي حتى المتزوجات
قالت صابرين اخواتك الغاليات ماعندهم مانع اتواصل معاهم؟ اقطع وحدتي بمراسلتهم؟
قلتلها اكيد عايدي وهما موصيني ارسلها لكي راسليهم في أي وقت تحبي
قلتلها مها انا احتاج صحبه صالحه تعيني واعينها على على طاعة الله عزوجل عشان نحس بالسعاده في الدنيا وفي الاخره بالسعاده الحقيقه (بدخول جنة النعيم الابدي)
وحكيتلها عن معاناتي مع الصاحبات
وو عدتني تكون ليا نعم الاخت وقالت وماراح نفترق ابدا صح صابرين قلتلها اكيد مليون صح بإذن الله
وارسلت خاطره حزينه مضمونها ان بعض البشر يبحث عن الجمال واذا شافوا انسان ذهبت نظارتو وصفائه وتشوه اعتزلوه وهمشوه وتركوه في الدنيا وحيد
قلتلها : مها لو كان فيك تشوهات الدنيا والله ما اسيبك
انا مو من هذا الصنف ابدا
بعدين سألتها عن صحباتها(جئت كما انا والباسقه)
ليش ماصروا يطلعوا على الشريط؟ انت تقصديهم بهذي الخاطره؟ انا عرفت انهم في الرياض ماجو زاروكي؟
قالت: جئت امرأة صالحه تواصلنا خارج الشريط
متزوجه ولديها3بنات وولد
كانت ترسل رسايل وسايط ونصيه وعظيه ونصح وتذكير
كانت ترسلي ابيات بمقطع صوتها
طلبت مني في يوم عنوان بيتي تزورني
(حذرتها من امي ولم تبالي)
اعطيتها العنون وفعلا جات
(( والله ما انسى هذيك العصريه والله لما دخلت جئت والله وقفت على رجلين وحسيت كأن اختي (اروى) دخلت علي
بكيت ومسحت دموعي بطرحتي
جلسنا ونظرات امي اكلتني واكلتها
تسألها أمي
من وين انتي؟
كيف عرفتي مها؟
أي شريط؟
والله كان واضح الارتباك على جئت
والله ربع ساعه وقامت من سوء معاملت امي حتى ماضيفتها
قامت جئت وودعتني وقبلت راسي وقالت (اوعدك بزياره ثانيه)
اقسم بالله كان عندي يقين انها آخر زياره
وفعلا من بعدها غيرت جئت رقمها وصرت انادي عليها في الشريط وماترد وحتى الباسقه صديقتنا اظن جئت خبرتها وزعلوا من معاملت امي واختفوا
قلتلها ايش ذنبك؟
وفي نفس اول يوم من تعارفنا ارسلت ليا مقطع صوت لبنت تقرأ سورة الرحمن تقول (هذا صوت اروى بنت اخوي)
وحلفتني قبل ماترسلو اننا نقول ماشاء الله لاقوة الابالله
قالت يمكن صوت البنت بالنسبه لكم جدا عايدي بس مابقيلنا الا اروى الصغيره
وقالت صابرين احكيلك قصتي انا واخواتي؟
وحكتلي القصه قالت: انا واخواتي كنا في مدرسة تحفيظ قرآن
ليلى(رحمها الله كانت في المتوسط حافظه نص القرآن
اما انا واروى قربنا نختم الحفظ
وفي يوم زارتنا عجوز وطلبت من امي اننا نسمعها تلاواتنا
قريت انا مقطع وليلى مقطع واروى مقطع
وبعد ماخلصنا قالت العجوز لامي:
والله يامنيره لو بناتك رجال كان صاروا أئمه للحرم
وبعدها بأيام صار لنا الحادث
وماتت حبيبتاي (أروى و ليلى)
وبقيت انا بأصاباتي
حسبي الله على هالعجوز
***حزنت بالمره قلتلها طيب ليش ماتآخذي اثرها؟ انتي مريضه بس بسبب عين يعني بإذن الله علاجك موجود
قالت كلمت امي ورافضه بشده
قلت طيب اعطيني رقم زوجة اخوكي اكلمها يمكن تقدر تقنع امك او اعطيني رقم امك
عصبت مها وقالت زوجة اخوي موب من عايلة الناصر.. وليش تبغي تكلمي امي تبغي تسوي مثل جئت ؟؟
*****احبتي في الله اقسم بالله قصتي مع مها متشعبه وطويله وصعب اكتب كل شي بس راح اكتب اهم الاحداث اللي صارت وكنت بتجنن بسببها***
ولله تعبت نفسيا من معانات مها وكنت احتسب الاجر بمراسلتي لها والله الشهر الأول كنا نتراسل من الفجر لحد الساعه 1 صباحا والله ماكان يفصل بيننا الا الصلاه والله اعطيتها وقتي وكل شي املكو لدرجة كنت باسيب دوامي عشانها
نسيت اهلي ونادر ما اجلس معاهم لان كل وقتي لمها حتى وزني نقص
لاني نادرما تذكر اني آكل لدرجة كنت احس بطعم مراره في فمي واذا تذكرت والله اراسلها وانا آكل
كنت تحكيلي معاناه ولا في حياتي سمعت زيها
كنت اقول لاخواتي مها تحتاج يمكن سنه وتتحسن نفسيتها
كانت تقولي مها اشتقت لاروى يا صابرين
والله اني احتفظ بكشكول لها فيه توقيعها وبعض عباراتها
واحتفظ بلبس ل ليلى
وتقول في ليله حلمت في اروى تقولي بصوتها :
متى تجين يا مها؟
استيقظت وبكيت حتى آلمني حلقي
اعرف انها مشتاقه الي مثل ما انا مشتاقه لها
صابرين كانت اروى تدافع عني في المدرسه وفي كل مكان
والله كل الناس عافوني بعد اروى
حتى صديقاتي اللي في المدرسه ولا اتصل واحد منهم
لا ادري كانت صداقتهم لي بمجرد اني اخت اروى ولما ذهبت ذهبوا
او في احد ( امي) صرفتهم عني
امي تحب تعزلني وتحبسني عن الناس
وحصل لها ماتريد
ولا ادري تفعل هذا لانها لاتحبني
وتمنت اني اموت على ان تبقى اروى وليلى
او ملت من مواعيدي وعمليات في المستشفيات لاني احرمها من سهراتها وزياراتها لخالتي وبناتها الجميلات؟؟؟؟؟
والله اتمنى ارى اروى واسمعها ماكتبت فيها من ابيات بسبب فقدها
والله اتخيل انها رجعت واضمها واتحسس وجهها واشم عطرها
******
من المواقف مع مها
في يوم لاحظت انها تسهر كثير وحسيت انها ماتنام
لما سألتها قالت:
انا آخذ علاج اسمه (برجنيل) يحرمني من النوم36 ساعة
هذا العلاج يفيد في تقوية عظام الصدر والكسور
****
من المواقف
كانت تقول انا احب ابوي الشايب اللطيف عبد الكريم
ارحم
واحن
والطف
واصفا
قلب على وجهه اللارض ارحم بي من امي بعض الاحيان اقول ياليت ابوي امي
ولو الحياء لا نمت في حضنه
مايترك قيام الليل رغم انه اعمى وكبير في السن
اتقهوى معه كل صباح
قال لي مره: يابنتي امام المسجد قال كلمه اليوم وقال كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( فاطمه بضع مني يوذيني ماآذاها )وانت يابنتي بضع مني
وعاد اختك قامت تبكي
ادعو الله ان يجعل يومي قبل يومه
*****
من المواقف تقول بعد الحادث
زارتني احدى معلماتي مع بعض الطالبات اللي كانوا معي و وسط جلوسهم كنت مريضه جدا وكحيت
قالت الاستاذه وش ذي الكحه كانها كحت رجال (بزعمها تلطف الجو)
والله بكيت حتى استحت واعتذرت وراحوا وانا ابكي
**** كانت تسالني عن كل شي وانا اجاوب تقولي سولفي عن أي شي انا ليا اربع سنوات منعزله عن الناس ولا اخرج من باب بيتنا الا للمستشفى
*****
كانت تقول لي نفسي اشوفك واضمك لصدري وابوس يدك ورجلك
لك افضال عليا كثيره
ملئتي حياتي فرح وانبساط والله ما عشتها الا مع اخواتي
كانت تقولي انتي اغلى من حياتي افديك بنفسي
و لا جئت و الباسقه ولا بنات الناصر يسوون مواطي رجولك
وووووو *****
كنت مها تصحيني لقيام الليل
وكنت ادق عليها في رمضان اسمعلها سورة البقره كنت تصححلي الاخطاء برساله بعد ما اخلص تسميع وحفظت معاها قرابة جزء
****
طلبت مني بيوم اتصل عليها قالت : ودي اسمع صوتك
ماقد سمعت صوت احد من زمان الا صوت ابوي والشغاله
ودي تسولفين علي تضحكين تقولين أي شي
وافقت وبدون تردد دقيت وسولفت وكانت هي ترفع السماعه وتعلق على اتصالي بعد ماا قفل برساله
كنت اسمع اذا رفعت السماعه صوت حدايد وكان هذا صوت نفسها
واذكر اول اتصال بعد مانتهيت منو قالت:
حياتي حياتي حياتي اقسم بالله ما اسويك باحد
اقسم بالله لك افضال عليا كثيره
كان ودي والله اسولف معك ولكن انا واول مره اعترف لك( انا مركبه صمام في حلقي بسبب التواء الحنجره)