الدوائر الحكومية وتعال بكرة
المواطن يحتاج الى خدمات جميع الدوائر الحكومية والمراجعة من اجل انهاء اجراءاته والادارات مرتبطة بعضها لبعض وجيب ان تنجز المعاملة يتطلب من مراجعة الدائرة الاخرى ولكن وللاسف الشديد ان بعض ونقول بعض ونكد البعض الموظفين هداهم الله يهتم بكلمة تعالى بكرة والمعاملة لا تحتاج منه سوء شخطة قلم وعندما تراجعة بكرة يكرر ويقول بعد يومين او اسبوعين وهكذا والمراجع هو الضحية من هذا الروتين الغير مبرر له وان تعقيد الاجراءات هو من اجل الحصول على الرشوة في المعاملات واذا راجعت المسؤل عنه لم تجدة في مكتبة وان وجدتة ماسك سماعة الهاتف او الجوال وخذ من المواعيد الطويلة وذا راجعت المدير وجدت مدير مكتبة مثل الاسد المحشور في قفص ويرغب انتهاز الفرصة لانقضاض على الفريسة وخذ منه الاعذار عن المدير , المدير مشغول المدير معه مكالمة المدير في اجتماع المدير في المختصر المدير لا يسمح المراجعة في هذا الوقت وهلما جراء 0
والمدير رجل طيب وخلوق ويرغب بانجاز جميع معاملات المراجعين دون استثناء واستقبالهم الاستقبال الحسن الطيب ويفهمهم بالمطلوب منهم ويوجههم التوجيه السليم الصحيح ولكن المشكلة من الموظف الذي لا يبالي ولا يحترم مواعيدة ولا تجدة في مكتبة هذا الموضوع لا يخص ادارة بعينها ولا يشمل كل الادارات حيث ان اغلبية الادارات وبمنطقة تبوك الغت تعال بكرة ويتم انجاز معاملة المواطن فورية واذ تأخر اخذها بعد صلاة الظهر ( ( ونهمس في اذن الموظف الذي لا يبالي ") ) اتق الله في نفسك وضع نفسك مكان هذا المراجع المغلوب على امرة
المفضلات