صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 12

الموضوع: الرجال المتزوجون هم من سيحلون مشكلة العنوسه !

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    25 - 4 - 2004
    المشاركات
    128
    معدل تقييم المستوى
    746

    افتراضي الرجال المتزوجون سيحلون مشكلة العنوسه !

    تدرون ضحكت من قلبي على ان الرجال يتزوجون مو عشان شي عشان يحلون مشكلة العنوسه ؟

    وسؤالي لمن يقول لكي نقضي على العنوسه هل العنوسه ماتنحلالا بالمتزوجين يعني الشباب العزاب ماينفعون يحلون المشكله ولا مايقدر يحلها غيرالمتزوج ؟!!



    لو نقبنا وفتشنا عن رجل واحد يتزوج من أجل القضاء علىالعنوسة فلن نجد إلامن يتزوج بدافع هوى نفسهومن يتبع هوى نفسه لن ينصف لا بين زوجاته ولن ينصف ابناءهفي تعاملهم مع بعض ...
    ولن ينصف حتىنفسه ..

    هناك امور كثيرة ومشاكلاجتماعية يسعى كل شخص لحلها بطريقتهالخاصة اوبطريقة يكون متفق عليها من قبل مجموعه من الاشخاص تعود للمجتمع بالنفع .
    ولكن عجباً نرى عندما نقوم بحل مشكله اجتماعية وهي مشكلةالعنوسه في المجتمعبخلق مشكلة اخرى اكبرخطراً تؤدي في كثير من الاحيان إلى ضياع اسر وتشتت اطفال
    هناك عدة اهداف من اقبال الاشخاص على الزواج فهناك من يرغبالزواج لتكوين اسره ، وهناك من يرغببالاستقرار والبحث عن السكينه وهناك من يريده فقط لاشباع غرائزه وهناك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي0 وهناك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الخ


    وهناك من يقوم بالزواجمن اكثر من امرأة ويقوم بتقديم عدة اسباب لقيامه بالزواج منأخرى ولكن عندما يكونهدفه هو حل مشكله العنوسهفهذا السبب قمه في ضحكنا على انفسنا عجباً حيث نرى اقبالشخص لحل قضية ربما تكون بعيده عن شخصه ليجلب لنفسه مصيبهوخطأ اكبر ، فلو كان الزواج من أخرى يقضي علىالعنوسه لظهرت لنا عنوسه من نوع آخر وهي الزوجه الاولىوخاصه عندما تطلب الطلاق؟







    هناكعده اقوال لمن يؤيد الزواج بأخرى فعندما تحدث مشكله بين الزوج والزوجه يخرج الراي القائل

    (لا يكسر عين الأولى الا الثانية( فهل يا ترى سوف تكسرعين الثانية بثالثه وإذا اوصلت العدد لأربع فكيف ستكسر عين الرابعه هل بالطلاق



    وليس بغريب ان تمانع المرأه لأن من طبيعتها الغيره

    فلو تعمقت داخل كيان المرأةلوجدت أنها مجبرة على أن ترفض فكرة التعدد لأسباب كثيرة. ودهشتك لايحللها الا كونك رجل فقط .فالمرأة انسانيمتلك من المشاعر والاحاسيس مدى بعيد الى افقليس له حدود وبتقولون شرع الله صحيح ان الله حلل التعدد ولكن مو كل الحريم يتحملونهالشي وخاصه اذا مالت الكفه مع الثانيه لا ويبي يرضيها يقولها انتي الاساس انتي كلشي انتي المتربعه بالقلب وهو مع الثانيه ! يعني يقدر الرجل يقسم قلبه اثنين؟





    لا وبعضهم يقولماشاءالله على زوجه فلان تدري هي راحت وخطبت له هاذي المره ولابلاش

    تعليقي : احب اقولمافيه حرمه تروح بنفسها تخطب لزوجها الا اذا كانت تكرهه وتبي الفكه منه مستحيل حرمهتروح تختار ضره لها تاخذه منها وهي تحب زوجها والله ما تصير



    قال تعالى (فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباعفإن خفتم الا تعدلوا فواحدة او ما ملكتأيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) سورة النساء ايه 3



    اخي الكريم لقد اوضح الباري عز جلاله في كتابه الكريم عنمسالة تعدد الزوجات وقد اباح الاسلام التعددحيث اعطى المسلم كفايته من تعدد الزوجات حيث جعل بأمكانه ان يتزوج اربع نساء ولكن وضع شرطاً فيها وهو العدل بينهم كمااوضح في نفس الايه فهل يوجد من يعدل ؟؟

    وهل يوجد في وقتنا الحالي من يعدل اسوهبرسولنا الكريم الا في النادر جدا

    لن تكون المرأه انانيه حين تغار علىزوجها او ترفض زواجه لا هذه ليست انانيه
    ولكن هذا نوع من انواع الغيرهوالحب..
    هناك نساء لا يقصرن في ازواجهن ولكن الازواج يقابلوهن بالنكرانفيتزوج
    هذا ليش بعذر ..بعضهم يقول (( السنه او الشرع قد احل لنا اربع)) يعرف انالشرع حلل له اربع زوجات ولكن لا يعرف كيف يصلي ..لا اقول الكل بل البعض.يعني ماحفظمن الدين الا التعدد واشياء كثيره تركها وأكرر واقول البعض عشان مايزعلون الرجالعلي
    ولنقل ان هذا الزوج تزوج وكان لا يعدل بين زوجاته ..اذا لما لا يتذكر ان منمبدا واساس التعدد العدل فان لم يستتطع العدل فواحده تكفيه ..



    ومو الكل بحاجة زواجثاني الا لأسباب مثل عقم الزوجه او مرض لاسمح الله واذا بيقول الرجل انا غير سعيدمع زوجتي بامكانك تطلقها وتختار اللي تسعدك وهي كذلك تتزوج رجل يقدرمشاعرها



    واذا تبون تحلون فعلا مشكلة العنوسهناقشوا الاسباب المؤديه له على سبيل المثال غلاء المهور – التعصب القبلي يعني البنتماتتزوج الا من قبيلتها لا وبعد ولد عمها حتى لو كان سيء الاخلاق وفاشل عادي اهم شيانها تزوجت من نفس القبيله ولا تجلس تعنس

    أو لأن والدها او والدتها تريدها لابنأختها أو قريبها المعين فتمنع عنها الزواج في سبيل أنتظار ذلك القريب وقد لا يأتيأبداً



    قال الرسول ( اذااتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولا مانتم حافظين من الدين الا الشرع حللاربع



    واصرار الشباب والبنات على اكمالتعليمهم . واستبعاد فكرة الزواج اثناء الدراسة .

    -
    البحث عن عمل بعد التخرج . وتأمين مستقبلهم والسنوات تمضي سريعا .

    -
    انتظار فارس الاحلام كاملالمواصفات من قبل الفتاة ورفض المتقدمين لها .

    -
    التشدد في اختيار زوج البنتمن قبل الاهل .- غلاء المهور وتكاليف الزواج . وعدم قدرة الشاب عليها .

    -
    طمع الآباء في مرتبات ابناءهم وبناتهم . وتأخير فكرة الزواج . مما يؤدي ضياع الفرصمنهم .






    ...وهذا خلاصة قولي ..

    واخير انا لاعترض على شرع الله ولكناقول موكل الحريم زي بعض يعني فيه اللي تتقبل وهاذي لازم تكون صبوره جدا او تضعقلبها على جنب وتجلس معه بدون أي مشاعر

    والكثير منهن لاتقبل بذلك حبا لزوجها



    الشرع أباح امورا اساءعباد الله في استخدامها
    التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشمال ; 03-13-2005 الساعة 03:47 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20 - 12 - 2003
    الدولة
    دنيا الواقع مملؤه بالخيال
    المشاركات
    875
    معدل تقييم المستوى
    759

    افتراضي

    أختنا الحبيبة بنت الشمال

    بدايتن احب أن أقول لــكِ

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بارك الله فيكِ على هذه المشاركه القيمه التي كتبتيها

    واسأل المولى ان يثيبك خيراَ عليه


    عزيزتي الغاليه شكرا لك على هذا الموضوع لأنك بالفعل القيت الضوء على زاويه مهمه جدا لأننا كثيرا ما نلمس هذه الظاهره ونجد كثيرا من الرجال يهملون أمور في الدين ولا يتردد على السنتهم غير (الشرع محلل أربعه ) وهم بذلك تركو الشرع كله واخذو جملت الشرع محلل أربعه وربنا يهدي الجميع لصالح الاعمال

    أختك

    بنت ابوها
    ضع أحلامك، كل أحلامك، أمام عينيك وظللها بالثقة بالله أنها ستتحقق،
    ثم دعها ولا تجهد تفكيرك بها، دعها فأنت أودعتها تحت إرادة وقدرة الله بكل ثقة، صدقني ستبهرك النتائج
    قال صلى الله عليه وسلم " إذا تمنى أحدكم فليستكثر فإنما يسأل ربه عز وجل
    هنيئاً لنا برب يجيبنا مهما أسأنا ويرحمنا مهما قست قلوبنا ويسمعنا أينما ابتعدنا ويرانا أينما ذهبنا ويستجيب كلما طلبنا

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    25 - 4 - 2004
    المشاركات
    128
    معدل تقييم المستوى
    746

    Wink

    مشكوره اختي بنت ابوها على مرورك الكريم

    تدرين الرجال اللي بالمنتدى كلهم شافوا الموضوع بس محد رد تدرين ليش ؟!

    ولابلاش واضحه وضوح الشمس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    25 - 4 - 2004
    المشاركات
    128
    معدل تقييم المستوى
    746

    افتراضي

    مشكوره اختي بنت ابوها على مرورك الكريم والله الله عليهم

    تدرين كل الرجال اللي بالمنتدى شافوا الموضوع بس محد رد اقولك ليش ؟!
    ولا بلاش اكيد فهمتيها وهي طايره


    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    (شاعر ) عضو اللجنة الإستشارية
    تاريخ التسجيل
    26 - 3 - 2004
    المشاركات
    1,199
    معدل تقييم المستوى
    750

    افتراضي



    السلام عليكم أختي بنت الشمال

    أنا بصراحة توي شفت الموضوع وأول ما شفته بديت أرد
    أما الرجال الباقين وينهم ؟؟ بصراحة مدري
    يمكن لأني عزوبي وهم خايفين من شي معين !!!


    ما يهم المهم خلينا نمشي مع كلامك في هذا الموضوع المثير :

    أنا رايح أورد بعض مقاطع موضوعك وأعلق عليها اقتضابا
    إذا سمحتي لي :

    طبعا اللي بين الأقواس كلامك واللي بعده كلامي :


    (((هل العنوسه ماتنحل الا بالمتزوجين يعني الشباب العزاب ماينفعون)))

    بالفعل زواج الشباب يفيد وهو حل من حلول العنوسة ولا شك .
    لكن ربما يكون في بعض الحالات التعدد حل أيضاً . يعني مثلا لو كان
    فيه بنت ما تزوجت وما جاها أي شاب وعمرها تزاوج 35 وجاها واحد متزوج
    يستطيع العدل فلا مشكلة ربما .


    ((((لو نقبنا وفتشنا عن رجل واحد يتزوج من أجل القضاء علىالعنوسة فلن نجد إلامن يتزوج بدافع هوى نفسهومن يتبع هوى نفسه ))))

    كلام مجازف غير واقعي وليس صحيح بل قد يوجد ولا شك .

    ((((عندما نقوم بحل مشكله اجتماعية وهي مشكلةالعنوسه في المجتمعبخلق مشكلة اخرى اكبرخطراً تؤدي في كثير من الاحيان إلى ضياع اسر وتشتت اطفال ))))

    ليس دائما أختي إذا توفر العدل والحكمة فأين الحطأ .


    (((وهناك من يريده فقط لاشباع غرائزه )))

    صحيح عندما تكون - فقط - لكن هي من حكمة الزواج ولا شك .
    ولذلك شرع الزواج والرق ( ملك اليمين )

    (((فهذا السبب قمه في ضحكنا على انفسنا عجباً حيث نرى اقبال شخص لحل قضية ربما تكون بعيده عن شخصه ليجلب لنفسه مصيبه وخطأ اكبر )))

    كلام غير منطقي . أليس كذلك ؟؟ ليس دائما وإن ندر وإن قل .


    ((((وليس بغريب ان تمانع المرأه لأن من طبيعتها الغيره))))

    أنا معكِ هنا بكلي .


    ((((ولكن مو كل الحريم يتحملونهالشي)))

    صحيح . بس قد لا يكون هذا سبب لعدم الاقتناع بالتعدد .


    (((احب اقولمافيه حرمه تروح بنفسها تخطب لزوجها الا اذا كانت تكرهه وتبي الفكه منه مستحيل حرمهتروح تختار ضره لها تاخذه منها وهي تحب زوجها والله ما تصير))))
    ( بدون سبب يمكن يكون فيه مشكلة بحبها له )

    لكن وجد بحالات خاصة والحب باقٍ ثابت بينهما .
    لكنها حكمت عقلها بظروف زوجها وحاجته فزوجته .

    (((( شرطاً فيها وهو العدل بينهم كمااوضح في نفس الايه فهل يوجد من يعدل ؟؟ ))))

    نعم يوجد باذن الله .


    (((لن تكون المرأه انانيه حين تغار علىزوجها او ترفض زواجه لا هذه ليست انانيه
    ولكن هذا نوع من انواع الغيرهوالحب.))))


    نعم بكلي .


    ((( (( السنه او الشرع قد احل لنا اربع)) يعرف انالشرع حلل له اربع زوجات ولكن لا يعرف كيف يصلي ))))

    وهناك من يعرف هذا وهذا .


    (((واذا بيقول الرجل انا غير سعيدمع زوجتي بامكانك تطلقها وتختار اللي تسعدك وهي كذلك تتزوج رجل يقدرمشاعرها)))

    بصراحة قد أكون معكِ هنا أيضاً .



    ((( واذا تبون تحلون فعلا مشكلة العنوسهناقشوا الاسباب المؤديه له )))

    وهنا أيضا بكلي


    ((( ولكن اقول موكل الحريم زي بعض يعني فيه اللي تتقبل وهاذي لازم تكون صبوره جدا او تضعقلبها على جنب وتجلس معه بدون أي مشاعر )))

    أعرف ويعرف غيري أنها جلست معه بمشاعرها وقلبها معها مو على جنب .
    وحكمك على الشيء فرع عن تصوره ..




    ==============



    سأعود لاحقا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    (شاعر ) عضو اللجنة الإستشارية
    تاريخ التسجيل
    26 - 3 - 2004
    المشاركات
    1,199
    معدل تقييم المستوى
    750

    افتراضي

    للرفع


    لعله يجد من يعقب من كاتبة الموضوع


    أو من الأعضاء الآخرين


    ؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا