صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 9101112 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 66 من 72

الموضوع: العــــــــــانس..

  1. #61
    (متوفــــي رحمه الله) الصورة الرمزية حماد عبدالله أبوشامه (متوفي رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2007
    الدولة
    المملكة العربيةالسعودية
    العمر
    61
    المشاركات
    6,033
    معدل تقييم المستوى
    646

    افتراضي رد: العــــــــــانس..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماد عبدالله أبوشامه مشاهدة المشاركة
    العانس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    مدخل:- إن المشاكل الاجتماعية تسبب الحرمان العاطفي وتولد المرارة والألم.


    • العانس، هي المرأة التي ضاعت منها فرصة تدمير حياة احد الرجال.. ولكن بعض العوانس يرزقهن الله بعريس في وقت متأخر جداً ، فتنحل العقدة النفسية المستعصية لدى العانس التي تتحول إلى عروس في اللحظة الأخيرة ، لتبدأ مأساة العريس الذي تدفعه الأقدار ..و..((حظه العاثر))، لكي يحل عقدة العانس بالزواج منها .. وهو لايدري حقيقة الأهوال التي تنتظره طوال البقية من حياته !• فالأزواج الشبان الذين يبدأون حياتهم الزوجية في سن مبكرة ، يتعودون مع الوقت، والتدريب اليومي ، على متاعب الحياة الزوجية ، وهي المتاعب التي تنمو تدريجياً كلما تقدم الزوجان في السن ، بحيث يكتسب كل منهما خبرة في التعامل، ونضجاً في المشاعر، ولياقة بدنية مناسبة لخوض((المعارك ))الزوجية الحافلة بالهزائم والانتصارات .
    • أما الزوج الذي يتأخر طويلاً في دخول ((حلبة)) الزواج ، ويضطر في نهاية المطاف أن يربط مصيره بامرأة أمضت شبابها كله في الانتظار، ثم تمكنت من اللحاق بالقطار قبل أن يفوتها ، فانه يدخل في تجربة خطيرة ، غير مأمونة العواقب، ويلقي بنفسه في غياهب المجهول .
    • في بداية التجربة، يشعر المتزوج من العانس، بأنه يقوم((بعمل خيري))، يستحق التقدير والشكر والعرفان، ويعتقد واهماً انه سوف يحظى بحياة زوجية هانئة ،وان زوجته ((العانس سابقاً))، سوف تدلله وتحترمه وتضعه فوق رأسها وهو لايدرك أن هذه الأفكار هي: مجرد سراب أو أضغاث أحلام .فالزوجة التي يأتيها((النصيب)) متأخراً جداً عن موعده الطبيعي تشعر في قرارة نفسها أن زوجها مسؤول بصورة مباشرة عن مأساتها، وضياع شبابها وجمالها، لأنه وصل في((الوقت الضائع))، ليحاول تعويضها عن سنوات الحرمان الطويلة التي عذبتها في أحلى سنوات العمر،فبدلاً من أن تشعر بالامتنان لأنه أنقذها من العنوسة في اللحظات الأخيرة ، تضمر له في قرارة نفسها الكثير من الحقد، لأنه تأخر كثيراً عن الموعد المناسب للزواج، وبالتالي حرمانها من متعة((تعذيبه))،وهي في أوج شبابها ونشاطها .. فتقرر ان تبدأ بممارسة تعذيبه..بمفعول رجعي.وأسوأ مافي هذا النوع من الزوجات اللواتي يتزوجن في سن متأخرة ، هو أنهن لاينظرن أبداً إلى الحاضر أو المستقبل في تعاملهن مع أزواجهن ..بل ينظرن دائماً إلى الوراء والماضي البعيد.. فعندما تقع مشادة كلامية بين الزوجة وزوجها ،حول أي أمر من الأمور ، تنتهز الفرصة لكي تتحدث عن جمالها وأنوثتها عندما كانت في أوج شبابها، لكي تجعل زوجها يتحسر دائماً على انه لم ينعم برؤيتها عندما كانت شابه،ولكنها تعرف تماماً ، كما يعرف زوجها أيضا ، إن ذلك ليس صحيحاً، فإذا تجرأ وقال رأيه بصراحة ، تقع الواقعة، وإذا سكت على مضض لاتقاء شرها،فهو بذلك يشجعها على المضي في هذه الأكاذيب إلى ما لا نهاية . وعلى أية حال، فان منطق العدل يقول: بان الرجل سواء تزوج في سن مبكرة ،أو في سن متأخرة ، فانه لابد أن ينال نصيبه في كلا الحالتين..ولكن الفارق انه في الحالة الأولى ينال نصيبه بالتقسيط المريح.. وفي الحالة الثانية ينال نصيبه من العذاب دفعة واحدة،مضافاً إليه قيمة الفوائد ..بأثر رجعي.

    • مخرج:-
    • يتزوج الرجل ليهدأ باله ويستريح من عناء العزوبية والوحدة.. ويستقر مع زوجته..التي حتماً ستملأ فراغ حياته ، وتكسر جدار الروتين الذي يحول بينه وبين السعادة والهدوء.. يتزوج الرجل وكله أمل في حياة أفضل ..لكن ليس كل ما يشتهيه المرء يدركه ..فقد يكون حظه سيئاً وبدلاً من أن تسعده الزوجة تحول حياته إلى فوضى وجحيم لايطاق..وتحرمه من كل الآمال والأماني..وتجعله يندم ويتحسر على أيام

    العزوبية.
    • إن الحب هو أكبر حرية للإنسان .فقد نكون مجبرين على القيام بأي شيء، لكن لاتوجد قوة ترغم الإنسان على أن يحب أو.. لا يحب إنسانا آخر. هذه الحرية العاطفية الرائعة هي أساس كل الحريات.أليس كذلك ؟!!

    [/frame]
    ****

    *

    *

    *
    العانس



    مدخل:- إن المشاكل الاجتماعية

    تسبب الحرمان العاطفي وتولد المرارة والألم

    • العانس، هي المرأة التي ضاعت منها فرصة تدمير حياة احد الرجال

    ولكن بعض العوانس يرزقهن الله بعريس في وقت متأخر جداً ،

    فتنحل العقدة النفسية المستعصية لدى العانس التي تتحول إلى عروس

    في اللحظة الأخيرة ، لتبدأ مأساة العريس الذي تدفعه الأقدار و((حظه العاثر))،

    لكي يحل عقدة العانس بالزواج منها وهو لايدري حقيقة الأهوال التي

    تنتظره طوال البقية من حياته !•

    فالأزواج الشبان الذين يبدأون حياتهم الزوجية في سن مبكرة ،

    يتعودون مع الوقت، والتدريب اليومي ، على متاعب الحياة الزوجية ،
    وهي المتاعب التي تنمو تدريجياً كلما تقدم الزوجان في السن ،
    بحيث يكتسب كل منهما خبرة في التعامل، ونضجاً في المشاعر،

    ولياقة بدنية مناسبة لخوض((المعارك ))الزوجية

    الحافلة بالهزائم والانتصارات

    • أما الزوج الذي يتأخر طويلاً في دخول ((حلبة)) الزواج ،

    ويضطر في نهاية المطاف أن يربط مصيره بامرأة أمضت شبابها كله في الانتظار،

    ثم تمكنت من اللحاق بالقطار قبل أن يفوتها ، فانه يدخل في تجربة خطيرة ،

    غير مأمونة العواقب، ويلقي بنفسه في غياهب المجهول
    • في بداية التجربة، يشعر المتزوج من العانس، بأنه يقوم((بعمل خيري))،

    يستحق التقدير والشكر والعرفان، ويعتقد واهماً انه

    سوف يحظى بحياة زوجية هانئة ،وان زوجته ((العانس سابقاً))،

    سوف تدلله وتحترمه وتضعه فوق رأسها وهو لايدرك أن هذه الأفكار

    هي: مجرد سراب أو أضغاث أحلام

    فالزوجة التي يأتيها((النصيب)) متأخراً جداً عن موعده الطبيعي

    تشعر في قرارة نفسها أن زوجها مسؤول بصورة مباشرة عن مأساتها،

    وضياع شبابها وجمالها، لأنه وصل في((الوقت الضائع))،

    ليحاول تعويضها عن سنوات الحرمان الطويلة التي عذبتها في أحلى سنوات العمر،

    فبدلاً من أن تشعر بالامتنان لأنه أنقذها من العنوسة في اللحظات الأخيرة ،

    تضمر له في قرارة نفسها الكثير من الحقد، لأنه تأخر كثيراً

    عن الموعد المناسب للزواج، وبالتالي حرمانها من متعة((تعذيبه))،

    وهي في أوج شبابها ونشاطها

    فتقرر ان تبدأ بممارسة تعذيبه بمفعول رجعي

    و أسوأ مافي هذا النوع من الزوجات اللواتي يتزوجن في سن متأخرة ،

    هو أنهن لاينظرن أبداً إلى الحاضر أو المستقبل في تعاملهن مع أزواجهن

    بل ينظرن دائماً إلى الوراء والماضي البعيد فعندما تقع مشادة كلامية

    بين الزوجة وزوجها ،حول أي أمر من الأمور ،

    تنتهز الفرصة لكي تتحدث عن جمالها وأنوثتها

    عندما كانت في أوج شبابها،

    لكي تجعل زوجها يتحسر دائماً على انه لم ينعم برؤيتها

    عندما كانت شابه،ولكنها تعرف تماماً ،

    كما يعرف زوجها أيضا ، إن ذلك ليس صحيحاً، فإذا تجرأ وقال رأيه بصراحة ،

    تقع الواقعة، وإذا سكت على مضض لاتقاء شرها،

    فهو بذلك يشجعها على المضي في هذه الأكاذيب إلى ما لا نهاية

    وعلى أية حال، فان منطق

    العدل يقول: بان الرجل سواء تزوج في سن مبكرة ،

    أو في سن متأخرة ، فانه لابد أن ينال نصيبه في كلا الحالتين

    ولكن الفارق انه في الحالة الأولى ينال نصيبه بالتقسيط المريح

    وفي الحالة الثانية ينال نصيبه من العذاب دفعة واحدة،

    مضافاً إليه قيمة الفوائد بأثر رجعي

    *

    *

    *


    • مخرج:-

    • يتزوج الرجل ليهدأ باله ويستريح من عناء العزوبية والوحدة

    ويستقر مع زوجتهالتي حتماً ستملأ فراغ حياته ،

    وتكسر جدار الروتين الذي يحول بينه وبين السعادة والهدوء

    يتزوج الرجل وكله أمل في حياة أفضل لكن ليس كل ما يشتهيه المرء يدركه

    فقد يكون حظه سيئاً وبدلاً من أن تسعده الزوجة تحول حياته

    إلى فوضى وجحيم لايطاقوتحرمه من كل الآمال والأماني

    وتجعله يندم ويتحسر على أيام العزوبية.

    *

    *

    *

    • إن الحب هو أكبر حرية للإنسان

    فقد نكون مجبرين على القيام بأي شيء،

    لكن لاتوجد قوة ترغم الإنسان على أن يحب أو لا يحب إنسانا آخر

    هذه الحرية العاطفية الرائعة

    هي أساس كل الحريات .أليس كذلك؟!!
    *

    *

    *
    **((والله المعين والمستعان))**

    ***
    [/center]
    **يارب يارب يارب**
    _______

    يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)

    يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)

    يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
    ***

  2. #62
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22 - 3 - 2009
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    572

    افتراضي رد: العــــــــــانس..

    قف وفكر هنا قضية عانس
    ورفقاً بالقوارير وكفى تهشيماً
    ****
    قضية شائكة
    تكلم عنها الكثير
    ومازال جرحها ينزف
    بيد الطمع
    بعين الإهمال
    بخطوات الجهل
    ****
    مرحباً بك أخي الفاضل
    وشكراً جزيلاً على طرحك
    الذي يحوي قضية مهمة (استفحلت) في
    مجتمعاتنا وألحقت بفتياتنا الحسرة
    والألم والندم
    .
    .
    أخي مشكلة (العنوسة) مشكلة خطيرة
    ومما يزيدها تعقيداً أنه ليس الفتاة فقط هي
    السبب وإنما قد يشارك الأهل والمجتمع
    الأسري وغيرهم في جعلها مشكلة
    بل قضية مؤلمة .
    .
    .
    لا أجد ما أُضيفه على كلامك

    عندما تحب .. فقد أحسست
    وعندما تكره .. فلقد أحسست أيضاً
    وكلاهما شعور إنساني
    ولكن الفرق بينهما كبير
    فإحساس الحب ميلاد لك
    وإحساس الكره موت بداخلك





    هذا ما لدي من إضافات
    اللهم ألبسنا لباس التقوى وبلغنا ما ترضاه
    .
    .
    أخي الكريم

    أشكرك وأثني عليك
    دمت قلماً يسطر أجمل العبارات
    وأروع المفردات
    وأرقى الأطروحات
    .
    .
    تقبل تقديري المقرون
    بتحيتي وإحترامي لك
    ولقلمك
    .
    .
    أختك
    البــتــول

  3. #63
    (متوفــــي رحمه الله) الصورة الرمزية حماد عبدالله أبوشامه (متوفي رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2007
    الدولة
    المملكة العربيةالسعودية
    العمر
    61
    المشاركات
    6,033
    معدل تقييم المستوى
    646

    افتراضي رد: العــــــــــانس..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتول مشاهدة المشاركة
    قف وفكر هنا قضية عانس
    ورفقاً بالقوارير وكفى تهشيماً
    ****
    قضية شائكة
    تكلم عنها الكثير
    ومازال جرحها ينزف
    بيد الطمع
    بعين الإهمال
    بخطوات الجهل
    ****
    مرحباً بك أخي الفاضل
    وشكراً جزيلاً على طرحك
    الذي يحوي قضية مهمة (استفحلت) في
    مجتمعاتنا وألحقت بفتياتنا الحسرة
    والألم والندم
    .
    .
    أخي مشكلة (العنوسة) مشكلة خطيرة
    ومما يزيدها تعقيداً أنه ليس الفتاة فقط هي
    السبب وإنما قد يشارك الأهل والمجتمع
    الأسري وغيرهم في جعلها مشكلة
    بل قضية مؤلمة .
    .
    .
    لا أجد ما أُضيفه على كلامك

    عندما تحب .. فقد أحسست
    وعندما تكره .. فلقد أحسست أيضاً
    وكلاهما شعور إنساني
    ولكن الفرق بينهما كبير
    فإحساس الحب ميلاد لك
    وإحساس الكره موت بداخلك





    هذا ما لدي من إضافات
    اللهم ألبسنا لباس التقوى وبلغنا ما ترضاه
    .
    .
    أخي الكريم

    أشكرك وأثني عليك
    دمت قلماً يسطر أجمل العبارات
    وأروع المفردات
    وأرقى الأطروحات
    .
    .
    تقبل تقديري المقرون
    بتحيتي وإحترامي لك
    ولقلمك
    .
    .
    أختك
    البــتــول
    ***

    *بارك الله فيك يالأخت الفاضلة

    والقديرة والنقية/البتول**

    *وشكراً جزيلاً لك على مرورك العاطر

    وتعليقك الماطر والرائع والنقي والمعبر*

    *فلك منا أسمى آيات الود والشكر والتقدير*

    *وفقك الله،ومتعك بالصحة والعافية،،
    ومتعنا الله بوعيك،ونقائك*

    *أخوك/أبوعبدالله*

    *((والله المعين والمستعان))*

    ****
    التعديل الأخير تم بواسطة حماد عبدالله أبوشامه (متوفي رحمه الله) ; 03-29-2009 الساعة 03:20 PM
    **يارب يارب يارب**
    _______

    يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)

    يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)

    يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
    ***

  4. #64
    عضو جديد الصورة الرمزية فيصل محمد العرادي
    تاريخ التسجيل
    12 - 1 - 2009
    الدولة
    السعوديه
    العمر
    42
    المشاركات
    318
    معدل تقييم المستوى
    579

    Cup رد: العــــــــــانس..

    الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
    وأرجو أن لا تراه أمرآه لكي لا تدعو عليك
    ههههههههه

  5. #65
    (متوفــــي رحمه الله) الصورة الرمزية حماد عبدالله أبوشامه (متوفي رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2007
    الدولة
    المملكة العربيةالسعودية
    العمر
    61
    المشاركات
    6,033
    معدل تقييم المستوى
    646

    افتراضي رد: العــــــــــانس..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل محمد العرادي مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
    وأرجو أن لا تراه أمرآه لكي لا تدعو عليك
    ههههههههه
    ****

    *بارك الله فيك يالفاضل والقدير /فيصل*

    *والله يعافيك*

    *

    *

    *
    **وختاماً:-

    **((اللهم اجعلني خيراً ممايظنون

    ولا تؤاخذني بما يقولون،واغفر لي ما لايعلمون))**

    *

    ((والله المعين والمستعان))

    ***
    **يارب يارب يارب**
    _______

    يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)

    يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)

    يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
    ***

  6. #66
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14 - 2 - 2009
    المشاركات
    251
    معدل تقييم المستوى
    576

    افتراضي رد: العــــــــــانس..

    الله يعطيك العافيه يابو عبدلله علي الموضوع الرايع
    تقبل مررررررررروري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 9101112 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا